إدارة المدونة و إعداداتها

يتولى نظام إدارة المحتوى عبء تنظيم المحتوى و نشره حسب الشكل و التفضيلات التي تختارها، و متابعة ما يطرأ عليه من تغييرات، و هذه الوظائف أحيانا ما تتطلب تدخلا منك لتحديد تفضيلاتك و السلوك الذي تريد أن يتبعه النظام بشأنها، أو عندما تريد معرفة معلومات عن الموقع.

لن تحتاج إلى التدخل في عمل هذه الوظائف إلا قليلا عند بداية إنشائك المدونة، و بمجرد أن تستقر الأمور ستجد أن التدخل المطلوب منك عابر، و يمكنك عندها التركيز على التدوين.

<!--

لقطة 8: إعدادات المدونة

-->

على غير نظم أخرى لإدارة المحتوى لا يُميِّز النظام الذي بني عليه كاتب بين صفحات للقراء من الزوار (واجهة) و صفحات منفصلة للإدارة لمحرر المدونة (لوحة تحكم)؛ عوضا عن ذلك، تظهر روابط وظائف الإدارة و تحرير المحتوى لصيقة بالمحتوى ذاته، لكن هذه الروابط لا تظهر إلا لمدير الموقع (أنت) عندما يكون والجا إلى حسابه باسم المستخدم و كلمة المرور الصحيحين؛ كما لا يمكن الوصول إلى صفحات وظائف التحرير و الإدارة بكتابة مساراتها مباشرة في المتصفح إلا للمدير الوالج إلى حسابه.

لذا فمن الهام جدا جدا أن لا تنسى الخروج من حسابك باتباع رابط اخرج بعد انتهائك من العمل على المدونة و إلا فقد يتمكن أي شخص يستخدم الحاسوب بعدك من استخدام وظائف الإدارة و التحرير بشكل لا تريده أو حتى يسيطر كلية على مدونتك.