البشير يعلن انتهاء الحرب في دارفور مع بدء الافراج عن متمردين

 

البشير يعلن انتهاء الحرب في دارفور مع بدء الافراج عن متمردين

Wed Feb 24, 2010 7:01pm GMT  var storyKeywords = "OEGTP SUD DARFUR BASHIR MM5"; var RTR_ArticleTitle = "البشير يعلن انتهاء الحرب في دارفور مع بدء الافراج عن متمردين"; var RTR_ArticleBlurb = "الخرطوم (رويترز) - قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير لأنصاره يوم الاربعاء ان الحرب في دارفور انتهت فيما أعلن عن الافراج عن 57 متمردا من متمردي دارفور بعد يوم واحد من توقيع اتفاق لوقف اطلاق النار واتفاق سلام تمهيدي مع بعض المتمردين. وقال البشير في..."; var showComments = false; var allowSLCall = false;

اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]  var csvSymbolIds = ""; var quoteLink = "";

الخرطوم (رويترز) - قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير لأنصاره يوم الاربعاء ان الحرب في دارفور انتهت فيما أعلن عن الافراج عن 57 متمردا من متمردي دارفور بعد يوم واحد من توقيع اتفاق لوقف اطلاق النار واتفاق سلام تمهيدي مع بعض المتمردين.

وقال البشير في اجتماع حاشد في عاصمة ولاية شمال دارفور ان الازمة في دارفور انتهت الان والحرب في دارفور انتهت الان داعيا الى بدء خوض الحرب من أجل التنمية.

واتفق البشير يوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة على وقف مؤقت لاطلاق النار مع متمردي حركة العدل والمساواة ووقع على اتفاق يلزم السودان بالتوصل الى اتفاق سلام نهائي مع المتمردين بحلول 15 مارس اذار.

ورفضت جماعات أخرى للمتمردين في درافور الاتفاق وجاء الاتفاق بعد عام تقريبا من آخر اتفاق لوقف اطلاق النار بين الخرطوم وحركة العدل والمساواة والذي قال المتمردون انه انهار بعد يوم واحد فقط من توقيعه.

وأعلنت حكومة البشير يوم الاربعاء عن الافراج عن 57 من مقاتلي حركة العدل والمساواة وهو نصف عدد أعضاء الحركة المسجونين في الخرطوم للاشتباه في ضلوعهم في هجوم الحركة على العاصمة الخرطوم في عام 2008 .

وكان السودان وعد بالافراج عن المتمردين في إطار الاتفاق الجديد مع العدل والمساواة.