السلطات اليمنية تحجب مواقع اخبارية ومنتديات

 

إستنكر هيئة تحرير موقع يمن حر ما قامت به السلطات ممثلة بوزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية بحجب موقع يمن حر أمس السبت 19/1/2008م, دون سابق إنذار ودون مبرر.

واعتبر بلاغ صحفي – صادر عن هيئة تحرير يمن حر- من حجب الموقع استهدافاً واضحاً لحرية التعبير والكلمة عبر الوسائل الإلكترونية, وحذرت من تجاوزات السلطة تجاه حرية الإعلام وعدم احترامها "والتي تأتي ضمن سلسلة ممنهجة تقوم بها السلطة في سبيل قمع الحريات في اليمن وصلت إلى حد إسكات الأصوات الحرة" – بحسب البيان.

وطالبت هيئة تحرير موقع يمن حر السلطة رفع يدها عن الموقع الحر, مناشدة جميع الوسائل الإعلامية والمنظمات الحقوقية التضامن معها حتى يرفع الحجب عن الموقع "وتكف الأيادي العابثة بالحريات الصحفية".

وكانت الأيام والساعات الماضية شهدت حجب مواقع حضرموت نيوز , ومحرك البحث يمن بورتال وموقع الطيف , والمجلس اليمني, إضافة إلى حجب موقع يمن حر الإخباري.

واستنكر المشرف العام لموقع "يمن حر" علي الديلمي قيام السلطة اليمنية التي تدعي الديمقراطية وحرية التعبير قيامها بقمع حرية الراي والتعبير , وحجب مواقع معارضة للسلطة او مستقلة, وطالبها برفع الحجب عن تلك المواقع وترجمة ما تدعيه في الواقع.