اعتقال ناشط سياسي كرهينة في الحديدة

 

أعلن عبد الرحمن منصور عضو الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح المحتجز لدى إدارة الأمن بمديرية برع إضرابه عن الطعام احتجاجا على على احتجازه كرهينة.

وقال منصور لـ"الصحوة نت": إنه تم احتجازه دون مسوغ قانوني كرهينة بحسب الأعراف وتقاليد التي لا زالت سائدة من قبل الثورة اليمنية.

من جهته عبر التجمع اليمني للإصلاح بالحديدة عن استنكاره لقيام مدير أمن برع باحتجاز القيادي الإصلاحي عبد الرحمن منصور عضو الدائرة الإعلامية في السجن كرهينة ومنع الإتصال الخارجي من قبل المنظمات الحقوقية والصحافة بأسلوب يكشف عودة احتجاز المواطنين كرهائن والتي يذكرنا بعهود الاستبداد والظلم ما قبل الثورة ..

وحمل التجمع اليمني للإصلاح مدير أمن المديرية كامل المسؤولية المترتبة على أي أضرار تلحق بعضو الدائرة الإعلامية في المكتب خاصة وأنه مضرب عن الطعام والشراب منذ أمس حين اعتقل كرهينة دون مسوغ قانوني.

وأضاف الإصلاح في بلاغه الصحفي أنه يحتفظ بحق الدفاع عن أعضائه من أي تصرفات غير قانونية بمختلف الوسائل السلمية ومنها اللجوء إلى القضاء ورفع دعوة على مدير أمن مديرية برع. ودعا الإصلاح النائب العام ووزارتي العدل وحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية التصرف بمسؤولية الإفراج عن عضو دائرته الإعلامية المحتجز كرهينة دون مسوغ قانوني

الصحوة نت