انتهاكات

السعودية: سجل حافلٌ بالانتهاكات

ضحايا يتزايدون ومنظمات تُدين ومصالح اقتصادية تلتزم الصَّمت!

سالم آل تويه -15/8/2009

 
في أواخر شهر يوليو الماضي تصاعدت وتيرة انتهاك حقوق الإنسان في السعودية، وهي وتيرة لا تهدأ في جميع الأحوال وتتفشى ممارساتها المستمرة لتحد من الحريات العامة وتطارد الناشطين الحقوقيين وتبذل قصارى ما تستطيع من قمع وبطش لابتزازهم والزج بهم في السجون.  وتشارك مختلف مؤسسات الدولة في ممارسة القمع والتخويف لتجعل واقع المواطنين السعوديين مخنوقاً مراقََباً متخلِّفاً ومتوتراً.

تأجيل جلسة محاكمة الفنان فهد القرني إلى 10 مارس,

  

تم تأجيل جلسة محاكمة الفنان فهد القرني إلى 10 مارس,2009م نظراً لظروف القرني الصحية التي منعته من الحضور. حضر بالنيابة عنه المحامية عايدة عبد الله من مؤسسة علاو.

وفي الجلسة, نظراً لعدم إحضار النيابة لما كلفت به في الجلسة السابقة من تقديم صورة العفو الرئاسي عن القرني معللتاً ذلك بعدم استجابة النائب العام لهذا الطلب إلى الآن, وأثر ذلك قررت المحكمة أعطاء النيابة فرصة أخرى لإحضار صورة من العفو الرئاسي وإعطاء فرصة أيضا لبقية المتهمين لتقديم دفوعهم.

شتاء ساخن في اليمن أزمة الانتخابات توتر العلاقة بين الحاكم والمعارضة

 

شتاء ساخن

ازمة الانتخابات تتفجر في اليمن

سامية الأغبري

انفجرت ازمة الانتخابات اليمنية في كافة محافظات الجمهورية. وفي رفض لانقلاب الحاكم"المؤتمر الشعبي العام" على الهامش الديمقراطي خرجت الجماهير الى الشارع لتقول كلمتها.وأدى مواجهة قوات الامن للمظاهرات والاعتصامات السلمية بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع من تفاقم الازمة غضب الشعب وهب مدافعا عن حقه في اختيار من يمثله في البرلمان.

اعتقال ناشط سياسي كرهينة في الحديدة

 

أعلن عبد الرحمن منصور عضو الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح المحتجز لدى إدارة الأمن بمديرية برع إضرابه عن الطعام احتجاجا على على احتجازه كرهينة.

وقال منصور لـ"الصحوة نت": إنه تم احتجازه دون مسوغ قانوني كرهينة بحسب الأعراف وتقاليد التي لا زالت سائدة من قبل الثورة اليمنية.

السلطات اليمنية تحجب مواقع اخبارية ومنتديات

 

إستنكر هيئة تحرير موقع يمن حر ما قامت به السلطات ممثلة بوزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية بحجب موقع يمن حر أمس السبت 19/1/2008م, دون سابق إنذار ودون مبرر.

واعتبر بلاغ صحفي – صادر عن هيئة تحرير يمن حر- من حجب الموقع استهدافاً واضحاً لحرية التعبير والكلمة عبر الوسائل الإلكترونية, وحذرت من تجاوزات السلطة تجاه حرية الإعلام وعدم احترامها "والتي تأتي ضمن سلسلة ممنهجة تقوم بها السلطة في سبيل قمع الحريات في اليمن وصلت إلى حد إسكات الأصوات الحرة" – بحسب البيان.