أخبار وتقارير

ريزان مصطفى : خفايا محاولة " أرغه نه كون " الانقلابية في تركيا

خلال سنة كاملة من التحريات والتحقيقات والاعتقالات, التي قام بها الإدعاء العام للجمهورية التركية في اسطنبول, ‏وغيرها من مدن تركيا, فُكَّتْ أخيراً شيفرة تنظيم " أرغه نه كون " السري, وكشفت عورات وخطط التنظيم وارتكاباته ‏خلال السنين السابقة, ولما يمضِ من عمر الحملة الأمنية التركية المكثفة الأخيرة على التنظيم, بالتنسيق بين الحكومة ‏والقضاء والمؤسسة العسكرية, سوى خمسة أيامٍ فقط.‏

‏" أرغه نه كون " يكتب اسمه...‏

مصادر كردية تتحدث عن اعتقال مجموعة من المواطنين الأكراد السوريين بتهمة إقامة خلايا مسلحة

أفادت مصادر كردية في سورية أن السلطات الأمنية في حلب اعتقلت مجموعة من الأكراد لاتهامهم بإقامة خلايا مسلحة لتنفيذ هجمات على مراكز للأمن في القامشلي وعفرين.

ونسبت المصادر إلى أقرباء أحد المعتقلين أن السلطات في حلب "اعتقلت قريبه والمجموعة وبحوزتهم اسلحة وقنابل يدوية فيما تم العثور على متفجرات موضوعة في حاوية في منطقة المحافظة على طريق سرفيس الدائري الشمالي اثناء التخطيط لاغتيال محافظ حلب (تامر حجة) في أواخر شهر آذار/ مارس الماضي".

ووفق المصادر ذاتها التي لم تتمكن أخبار الشرق من التثبت من صحة معلوماتها، فإن المجموعة "كانت تتحدث مع شخص يدعى حسن شندي موجود في العراق وكان يتصل بالمجموعة باستمرار وبمجموعات اخرى"، وهو محكوم غيابيا بسب مواجهات قام بها مع رفاقه في عفرين مع رجال الامن. وقد سبق أن عمل لدى الاتحاد الوطني الكردستاني في العراق ابتداء من عام 2004 الا انه غادر مدينة السليمانية منذ سنة.