حرية اعتقاد

عامان من الحلم والوحدة والانتظار

بعد أيام قليلة سوف اتم عامين خلف أسوار السجون المصرية ، ليس في الأمر ثمة عجب فقد اعتدته وفقدت القدرة علي التفكير فيه ، أصبحت بالكاد أتذكر ان هناك عالما "آخر " يقع وراء أسوار هذا السجن وانه يضم أناسا يتمتعون بقدر  من الحرية ليس لي فيه نصيب ، وبالكاد أتذكر أيضا إنني كنت مثلهم أشاركهم الحياة في عالمهم "الأخر "لولا تسلط المستبدين وعلو نجم الأفاقين ممن يدعون امتلاكهم للحقيقة المطلقة .

سوف اتم عامين .. اضطررت خلالهما الي البقاء وحيدا بين المجرمين من اللصوص وتجار السموم وسفاكي الدماء .. ومخربي عقول البشر وسارقي أحلامهم ، اضطررت للبقاء وسط هذه الأصناف البشرية في مكان بني من اجله لكنه لم يبني من اجلي ، وآثرت الانعزال في عالم وجدت نفسي غريبا فيه

قراءة في تصاعد موجة فتاوى "شيطنة الإسلام" خلال رمضان

فتاوى عبثية وأخرى تحريضية وثالثة تشعل حرب "الروافض والنواصب"

اقرأ المزيد

في المسألة القبطية

 

فى المسألة القبطية
بقلم الدكتورة زينب عبد العزيز
أستاذة الحضارة الفرنسية
حينما تصل المغالطات الإستفزازية إلى حافة إشتعال الفتن ، فلا بد من وقفة توضع فيها النقاط على الحروف ، للحد من إندفاع بعض المتطرفين من المسيحيين فى مصر ، فى الداخل والخارج، الذين باتوا يناشدون التدخل الأمريكى صراحة لمساندة فرياتهم وتقسيم البلاد ـ وفقا لما يدور من محاولات فى العديد من البلدان الإسلامية ، وتحقيقا لذلك التخريب الذى لا يكف عن الإطلالة برأسه من وقت لآخرلتقسيم مصر ـ الأمر الذى يضع ولاءهم للوطن محل نظر ..

التمييز الدينى كيف نواجهه

ننشر هنا مقالة للمهندس شوقى عقل حول التمييز الدينى وكيفية مواجهته ، مع تعقيب للمهندس عماد عطية حول هذه المقالة

 التمييز الدينيكيف نواجهه؟ 

نشر في جريدة الدستور 9/4/2008

شوقي عقل  

نقابة الصحفيين تغلق أبوابها أمام مؤتمر " مصريون ضد التمييز "

نقابة الصحفيين تغلق أبوابها أمام مؤتمر " مصريون ضد التمييز "

عضو قيادى بجماعة الإخوان المسلمين وبعض العناصر الحكومية يغلقون أبواب النقابة ويمنعون المؤتمر من الانعقاد 

اعتقلوا منذ اشهر بسبب زيارتهم الوجمان.. الافراج عن خمسة معتقلين

افرجت السلطات صباح امس  عن خمسة معتقلين كانوا يقبعون بسجون الأمن السياسي ، واحتجزوا فور زيارتهم للشيخ عبدالله الوجمان المعتقل لدى سجن وزارة الداخلية بالأمانة صنعاء.