اخبار محلية

اعتقلوا منذ اشهر بسبب زيارتهم الوجمان.. الافراج عن خمسة معتقلين

افرجت السلطات صباح امس  عن خمسة معتقلين كانوا يقبعون بسجون الأمن السياسي ، واحتجزوا فور زيارتهم للشيخ عبدالله الوجمان المعتقل لدى سجن وزارة الداخلية بالأمانة صنعاء.

الفنان ايوب طارش مستشار لمحافظة تعز

اصدر محافظ محافظة تعز الشيخ / صادق امين ابو راس قرار يقضي بتعيين الفنان اليمني " ايوب طارش عبسي " مستشار لمحافظ المحافظة.

أيوب طارش عبسي فنان يمني كبير من محافظة تعز تغني باليمن والوحدة والثورة والأرض والطبيعة وغيرها له عدة أغاني ويعتبر أيوب من أكبر المحبوبين للشعب اليمني ففي كل صباح يستمع الناس لأغانية الجميلة ولد في قرية (المحربي)، سنة1362 هـ / 1942 معزلة (الأعبوس)، في محافظة تعز، واستقر في مدينة تعز.

فنّان مشهور، ملحن، عازف،رحل إلى مدينة عدن سنة 1373هـ/1953م، ودرس فيها حتى حصل على الشهادة الثانوية من المعهد العلمي الإسلامي، ومن أبرز شيوخه: العلامة المجتهد (محمد بن سالم البيحاني).

توجيهات رئاسية للتحقيق مع رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المؤتمر الحاكم

  

اكدت مصادر ما اشيع عن توجيهات رئاسية للتحقيق مع القيادي في المؤتمر الشعبي العام"الحاكم" في اليمن  ورئيس دائرة العلاقات الخارجية عضو اللجنة العامة محمد ابو لحوم بسبب ماقيل قيامه بتسريب معلومات لاحد قيادات المشترك حول مشاورات المؤتمر بشأن تشكيل اللجنة العليا للإنتخابات.

اعضاء في مجلس الغيل يخيرون المحافظ بأنصافهم او اخذ حقهم بأيديهم ولقاء قبلي في الجوف للمطالبة بحقوق المحافظة


شهدت محافظة الجوف لقاءً قبليا موسعا وذالك لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المحافظة وعلى رأسها مناقشة وضع المحافظة المتعلقة بمواردها التي يتم توزيعها توزيعا غير عادل حسب وصف قادة اللقاء.

وقد عُقد اللقاء الذي ضم أكثر من 130 شيخا من مشائخ الجوف في منزل الشيخ الباشة بن حزام بن عطية وأستمر اللقاء لعدة ساعات.

لجأوا الى بيع اجهزتهم واكلهم الارز الابيض: طلابنا في الهند معاناة مستمرة وتجاهل متعمد

 


 

أقدم عدد من طلاب اليمن الدارسين في الهند على بيع أجهزة الحاسوب الخاصة بهم وذالك لتأمين لقمة العيش وقال عدد منهم " أنهم ينتظرون تعاطف الملحق الثقافي ليقوم بإرسال مستحقاتهم المالية " وقالوا أن الصبر نفذ وأنهم غير قادرين على العيش في ذالك الوضع الذي وصفوة بالسيئ .

للاسباب غير معروفة :حجب اول محرك بحث في اليمن

     

لاسباب غير معروفة احتجب اول محرك بحثي يمني عن متصفحيه في اليمن,

واستبعد وليد السقاف المدير العام لموقع (يمن بورتال)  أن تكون أسباب فنية وراء احتجاب بورتال عن متصفحيه في اليمن

وقال للصحوة نت إنه تم التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة سبب احتجاب الموقع للمتصفحين في اليمن بينما الموقع متاح في جميع الدول الأخرى ونحن بانتظار الرد منهم