محاكمة

محاكمة ومطاردة المدونين ومستعملي الانترنت بتغجيجت جنوب المغرب

في هذه اللحظات يعرض على المحاكمة وهو في حالة اعتقال المدون البشير حزام بتهمة " نشر معلومات مزيفة من شأنها أن تسيء إلى سمعة المغرب الحقوقية" لإعادة نشره بيانا على مدونته صادرا عن لجنة الطلبة وتم التحقيق معه حول مقال سابق له بعنوان "الوعود الانتخابية: حقيقة أم خيال" المنشور بمدونته بتاريخ 1 سبتمبر 2007 بمناسبة الانتخابات التشريعية السابقة حيث تم استجوابه عن "دعوته لتأسيس جبهة للدفاع عن مصالح البلاد العليا" وعن قصده من عبارة "مصالح البلاد العليا".

ولازالت مستمرة مطاردة المدون المناضل بوبكر اليديب والبحث عنه من أجل اعتقاله بسبب تغطيته للأحداث الاحتجاجية وقمعها العنيف من قبل السلطات المحلية.

السجن مجددا لصحفيين مغاربة مع وقف التنفيذ

ثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ لبشرى الضوو وسنة حبسا موقوفة لعلي أنوزلا مدير الجريدة الأولى.

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الاثنين بسنة حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة بعشرة آلاف درهم في حق علي أنوزلا مدير نشر يومية الجريدة الأولى وبثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية بخمسة آلاف درهم بحق الصحفية بوشرى الضوو.

وتوبع علي أنوزلا وبوشرى الضوو من أجل جنحة "نشر نبأ زائف بسوء نية وادعاءات ووقائع غير صحيحة والمشاركة في ذلك"، طبقا للفصلين 42 و68 من قانون الصحافة.

وكانت صحيفة (الجريدة الأولى) قد نشرت في الصفحة الأولى من عددها الصادر بتاريخ 27 غشت الماضي (عدد 394)، مقالا من توقيع الصحفية بوشرى الضوو، حول مرض الملك محمد السادس

محاكمة حسان بوراس

Start: 2009-10-09 12:37

محاكمة مراسل الخبر حوادث يوم 12 أكتوير

 سيقف الزميل حسان بوراس يوم 12 اكتوبر مرة أخرى أمام محكمة مدينة البيض للنظر في قضية القذف التي رفعها ضدة أحد نواب البرلمان على خلفية مقال منشور بجريدة الخبر حوادث  يتعلق بأصول وكيفية وصول هؤلاء الى قبة البرلمان ، و كان الزميل قد طلب تأجيل القضية الأسبوع الماضي ، في وقت شهدت المحكمة تجمع العديد من مراسلي الصحف و منظمات الحقوقية من اجل دعم الزميل و التنديد بمحاكمة الصحفيين والتضييق عليهم .

خ ب وليد

محلكمة ابراهيم عيسى

البداية:2008-03-26 00:08 البداية:2008-03-26 00:08

حجز قضية ابراهيم عيسى ( صحة الرئيس ) الى 26 مارس