فن و ثقافة

تقرير سري جدا

 

تقرير سري جدا

كتبت اثناء الحرب اللبنانيه و هي من روائع اشعار نزار القباني و هي اشبه
 بما يمر به العرب اليوم و كل يوم

 

قمم ،، لمظفر النواب

قمة سودا
قصيدة مهمة لشاعر مهممظفر النوابقممْ
قممْ
قممْ

اقرأ المزيد

مبروك لمصر

الصحف البريطانية: الفراعنة روضوا أسود الكاميرون

لندن - أفردت الصحف البريطانية مساحات واسعة للحديث عن فوز المنتخب المصرى على منتخب الكاميرون بهدف واحد مقابل لا شىء فى نهائى كأس بطولة الأمم الأفريقية التى اختتمت الاحد فى غانا.

وقالت صحيفة الصن إن المصريين كانوا يدافعون عن لقب أبطال أفريقيا عندما هزموا منتخب الكاميرون مشيرة إلى أن رأس الحربة المصرى محمد أبو تريكه سجل هدف الفوز فى البطولة فى الدقيقة السابعة والسبعين لتحتفظ مصر باللقب للمرة السادسة وهو رقم قياسى فى تاريخ البطولة.

ولفتت إلى أن الهدف جاء نتيجة متابعة أبو تريكة لتمريرة من محمد زيدان الذى استفاد من خطأ خطير من جانب ريجوبيرت سونج فى دفاع الكاميرون.

أما صحيفة الجارديان فأشارت إلى أن منتخب فراعنة مصر روض فريق أسود الكاميرون الذى لا يقهر فى غانا، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

الفنان ايوب طارش مستشار لمحافظة تعز

اصدر محافظ محافظة تعز الشيخ / صادق امين ابو راس قرار يقضي بتعيين الفنان اليمني " ايوب طارش عبسي " مستشار لمحافظ المحافظة.

أيوب طارش عبسي فنان يمني كبير من محافظة تعز تغني باليمن والوحدة والثورة والأرض والطبيعة وغيرها له عدة أغاني ويعتبر أيوب من أكبر المحبوبين للشعب اليمني ففي كل صباح يستمع الناس لأغانية الجميلة ولد في قرية (المحربي)، سنة1362 هـ / 1942 معزلة (الأعبوس)، في محافظة تعز، واستقر في مدينة تعز.

فنّان مشهور، ملحن، عازف،رحل إلى مدينة عدن سنة 1373هـ/1953م، ودرس فيها حتى حصل على الشهادة الثانوية من المعهد العلمي الإسلامي، ومن أبرز شيوخه: العلامة المجتهد (محمد بن سالم البيحاني).