العراق

هل ستدفع اسرائيل ثمن ( عملية بابل ) ؟

 إبراهيم زيدان .. صحفي و كاتب عراقي

يسعى عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي هذه الأيام إلى تقديم مشروع قانون يطلب بموجبه من إسرائيل دفع تعويضات للعراق عن قصفها مفاعل تموز عام1981 في عملية عدوانية إجرامية أطلقت عليها اسم ( عملية بابل ) وقد جرَّم مجلس الأمن الدولي بعد مرور اثني عشر يوما  إسرائيل  بقراره (487 ) ، وتبنّى المجلس هذا القرار في جلسته( رقم 2288) بالإجماع.  لقد دعا بعض النواب إلى تكليف شركات عالمية قانونية وأخرى متخصصة بالعلاقات العامة والدولية لفتح هذا الملف في الأمم المتحدة 

العلم العراقي بين الخلاص والمقاومة



العلم هو مزيج من الألوان التي يتم إبرازها في قطعة قماش او مادة مرنة بهدف ان تخدم معنى سياسي أو اجتماعي مشترك ويتميز العلم بالبساطة والقدرة علي تمييزه.

وعلم الدولة هو راية تعبر عن رمز السيادة والهوية للبلاد، فالعلم هو رمز للوطن بحيث يكون الدفاع عنه هو رمز للدفاع عن الوطن فالجيش يعمل علي الدفاع عنه كما يتم تعليم الأطفال احترامه كرمز لهويتهم.

وفي العراق، تعددت الأعلام والرايات على مر العصور وتاريخ العراق حافل بالمعارك التي تذخر بقصص الأعلام والرايات المختلفة. وفي كل واقعة او معركة ثمة رجل قوي يحمل الراية, وعليه ان يحافظ عليها ويجعلها تخفق وظاهرة للعيان. وإذا أصيب فلابد من شخص آخر ان يتقدم ويخطفها منه، كي تبقى عالية، مرفرفة مزهوة بالنصر.