السعودية

السعودية: سجل حافلٌ بالانتهاكات

ضحايا يتزايدون ومنظمات تُدين ومصالح اقتصادية تلتزم الصَّمت!

سالم آل تويه -15/8/2009

 
في أواخر شهر يوليو الماضي تصاعدت وتيرة انتهاك حقوق الإنسان في السعودية، وهي وتيرة لا تهدأ في جميع الأحوال وتتفشى ممارساتها المستمرة لتحد من الحريات العامة وتطارد الناشطين الحقوقيين وتبذل قصارى ما تستطيع من قمع وبطش لابتزازهم والزج بهم في السجون.  وتشارك مختلف مؤسسات الدولة في ممارسة القمع والتخويف لتجعل واقع المواطنين السعوديين مخنوقاً مراقََباً متخلِّفاً ومتوتراً.

Fouad Alfarhan in detention for two months شهران على حبس فؤاد الفرحان

English to follow

يصادف يوم الأحد القادم 10 فبراير مرور شهرين على اعتقال المدون السعودي فؤاد الفرحان دون توجيه أي تهمة أو سبب واضح للأعتقال، ولهذا ندعو جميع المدونين للمشاركة في فعالية أسبوع لفؤاد نحقق فيه شعار بأننا كلنا فؤاد من خلال إعادة نشر تدوينات فؤاد،

إعتقال المدون السعودي فؤاد الفرحان

إعتقال المدون السعودي فؤاد الفرحان

 

السبت 22 ديسمبر 2007  اعتقل المدون السعودي فؤاد الفرحان يوم الثلاثاء 11-12-2007 ، بعد اقتحام مكتبه في مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، واقتيد دون توضيح للأسباب أو المبررات التي أدت إلى اعتقاله.

يعد فؤاد الفرحان من أوائل المدونين السعوديين بأسمائهم الصريحة، وقد خصص مدونته لمناقشة قضايا المجتمع، والطرح الوطني الجريء، مترجماً من خلالها العنوان الذي وضعه لمدونته: (بحثاً عن الحرية، الكرامة، العدالة، المساواة، الشورى، وباقي القيم الإسلامية المفقودة.. لأجل رغد وخطاب).