التحالف الاشتراكي يدعو لانسحاب فوري من “التحالف الإجرامي” على الشعب اليمني: حرب إبادة وتدمير وحصار.. اوقفوا الجرائم ضد الإنسانية

أد الدنيا

طالب التحالف الاشتراكي الشعبي، في بيان له مساء الجمعة، بانسحاب مصر من “التحالف الإجرامي” على الشعب اليمني، في الحرب ضد قوات الحوثيين.

يأتي ذلك بعد أكثر من عام على اندلاع الحرب في اليمن، بين التحالف السعودي من ناحية، والقوات التابعة لحركة الحوثيين من ناحية أخرى، ما أسفر عن مقتل وإصابة وتشريد ومرض الملايين.

وجاء نص بيان الحزب:

تتوالى الانباء عن جرائم ضد الانسانية فى حق الشعب اليمنى، جراء حرب الابادة والتدمير والحصار التى يقترفها ما يسمى بالتحالف العربى الذى تقوده السعودية.

تدمير للمقدرات الاقتصادية والحيوية، وازهاق ارواح بالآلاف، وامراض تفتك بالشعب اليمنى واطفاله، وحصار يمنع حتى المساعدات الانسانية، مما يعرض اليمنيين لمجاعة لم يشهدها التاريخ، حسب التقديرات المتداولة وعلى رأسها تقديرات الامم المتحدة.

هذا العدوان الذى يقوم به ما يسمى التحالف بقيادة السعودية، منذ حوالى ثلاث سنوات، وتشارك مصر فيه، يحيط بمصر شبهة المشاركة فى جرائم ضد الانسانية، لم يقترفها جيشنا الوطنى طوال تاريخه الحديث، فهذا الجيش كان احد اهم الركائز لتأسيس الدولة المصرية الحديثة، ولا يجوز على الاطلاق ان تحاط به شبهات نتيجة توريطه خارج حدود مهامه الاصلية، فى الدفاع عن ارض الوطن وامنه القومى، ولا يجوز ان يخرج خارج حدود الوطن الا لمهام انسانية وطبقا للقانون الدولى

اترك تعليق