أسبوع القبض على العمال وقيادات النقابات المستقلة: اعتقال وتوقيف 10 نقابيين.. والخدمات النقابية تكشف أوضاعهم: أفرجوا عنهم

مجتمع مدني

الدار: مفاجأة.. الانتماء للنقابة المستقلة تحول لاتهام والاجتماع بمقر النقابة أحد الأدلة

دار الخدمات: إخلاء سبيل فاطمة فؤاد بعد احتجازها يوم بمقر الأمن الوطني.. و9 عمال محبوسون بتهم غريبة

طالبت دار الخدمات النقابية مجددا بإطلاق سراح القيادات العمالية الذين تم القبض عليهم خلال الأسبوع الماضي والذي شمل القبض على وتقيف أكثر من 10 عمال ونقابيين ، كان آخرهم طارق كعيب رئيس نقابة العاملين بالضرائب العقارية، والذي أمرت محكمة الجنح بحبسه احتياطيا 15 يوما رغم حالته الصحية الحرجة وهشاشة الاتهامات الموجهة إليه، وحددت جلسة 2 أكتوبر القادم للنظر فى تجديد حبسه.

وكان مطلع الأسبوع الجارى قد شهد حملة أمنية مكثفة استهدفت قادة نقابات الضرائب المستقلة حيث أسفرت عن توقيف خمسة نقابيين من نقابة العاملين بالضرائب العقارية ونقابيين اثنين من نقابة العاملين بالضرائب العامة ، ونقابيين اثنين من العاملين بشركة الكهرباء مع تردد أنباء غير مؤكدة عن آخرين مطلوب ضبطهما من قبل الأجهزة الأمنية.

وأوضحت دار الخدمات النقابية أنه مع ختام الأسبوع، يمكن تلخيص موقف النقابيين الموقوفين بعد أيام من الاحتجاز، وجولات العرض على النيابات والمحاكم فيما يلى:

فاطمة فؤاد رئيس نقابة العاملين بالضرائب على المبيعات، تم القبض عليها مساء الأحد الموافق 17 سبتمبر، واحتجازها يوم واحد بمقر الأمن الوطنى بالعباسية ثم إخلاء سبيلها يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر. المحضر رقم 13764 لسنة 2017 جنح العمرانية

وأشارت الدار أن المحضر ذاته محبوس على ذمته كل من:طارق إبراهيم فتحى أحمد همام الشهير بطارق الكاشف (نقابة العاملين بالضرائب العامة)، محمد بسيونى حسن بدر (نقابة العاملين بالضرائب العامة)، وقد تم عرضهما على نيابة العمرانية مساء الأحد الماضى الموافق 17 سبتمبر وقضت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأشارت الدار إلى أنه كان مقرراً أن تنظر محكمة جنح العمرانية أمر حبسهما يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر غير أنها قررت تأجيل نظر أمر الحبس إلى جلسة الثلاثاء 26/9/2017 لتعذر إحضارهما من محبسهما!! .. بما يعنى استمرار حبسهما حتى هذا التاريخ.

اترك تعليق