التلفزيون هذا المساء..أحمد موسى عن كشف اليوم السابع لزيارة سعد الدين إبراهيم لإسرائيل: أخباره متميزة..بطل واقعة كيما أسوان: السيسى أوفى بوعده..وزير التموين:العام الجارى عام تنظيم التجارة وإنشاء السلاسل التجارية

توك شو

تامر أمين لوزير السياحة: الهيئة تجاهلت عرضا ألمانيا لاحتفالية برأس السنة

– “القومى للمرأة”: رفع قضايا بالمجان للمحرومات من حقوقهن فى الميراث..
عمر إبراهيم نافع: تشييع جثمان والدى غداً من الأهرام وصلاة الجنازة بعمر مكرم

– فيديو.. جرجس بطل إطلاق النار على إرهابى حلوان: فقدت شقيقتى أمام الكنيسة

– رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية: إيران احتلتنا منذ 1925 حتى الآن وتنهب نفطنا

– المصرية للاتصالات: يوجد توجه لرفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت فى 2018

ملفات عديدة وضعتها برامج التوك شو على رأس أولوياتها اليوم، وواصل الإعلامى معتز الدمرداش البحث عن أبطال جدد فى ملف الهجوم على كنيسة مارمينا بالعباسية، بينما حل وزير التموين ضيفا عبر الهاتف على عدد من القنوات لتوضيح تفاصيل قرار كتابة أسعار السلع الإجبارية، كما أشاد الإعلامى أحمد موسى بما كشفته اليوم السابع عن زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم، لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى فى مصر والدول العربية لدى إحدى جامعات تل أبيب.

http://www.dailymotion.com/video/x6ck0nv

أشاد الإعلامى أحمد موسى بما نشره “اليوم السابع” عن زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات، لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى فى مصر والدول العربية فى إحدى جامعات تل أبيب.

وقال أحمد موسى، فى برنامجه “على مسئوليتى” المذاع عبر فضائية صدى البلد، إن “اليوم السابع” دائما أخباره متميزة، كما وجه التحية للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير “اليوم السابع”، لمقاله المنشور عن الكاتب الكبير الراحل إبراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق، رئيس مجلس إدارة وتحرير الأهرام.

وتعجب أحمد موسى من جلوس سعد الدين إبراهيم مع الإسرائيليين فى مكان واحد وتبادل الرأى والحوار معهم، وقال: “الدكتور سعد بتاع المصالحة مع الإرهابيين موجود اليوم فى إسرائيل!، وبيتكلم عن المخربين اللى خانوا البلد وليس الشعب المصرى العظيم”، متابعا: “إزاى يجيله نفس يسلم على صهيونى؟ ويقعد معاه؟ مبروك عليك يا دكتور مع بداية السنة الجديدة”.

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن تعديلات قانون الميراث جائت لرفع الظلم عن المرأة المصرية، وطالبت سيدات المجتمع بتقديم طلب لأخذ ميراثهن بعد تطبيق قانون الحبس والغرامة لمن يمنع تسليم السيدات ميراثهن الشرعى.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها، “on  اليوم” المذاع على فضائية “on live“، أنه تم تخصيص مكتب لشكاوى السيدات اللاتى يحرمن من ميراثهن الشرعى، وسيقوم المجلس برفع قضايا لهن بالمجان.

وقال عمر إبراهيم نافع، نجل الراحل إبراهيم نافع، إن تشييع جثمان الراحل سينطلق من مؤسسة الأهرام إلى مسجد عمر مكرم غداً الأربعاء من أجل صلاة الظهر ومن ثم الجنازة عليه ومن ثم الانتقال به إلى مدافن العائلة بمدينة 6 أكتوبر، وتابع:” الراحل كان يعتبر الأهرام أسرته وبيته وسنخرج من هناك إلى مسجد عمر مكرم لصلاة الظهر ومن ثم ننتقل الى مدافن الأسرة بـ6 أكتوبر، والعزاء يوم الخميس المقبل بمسجد عمر مكرم“.

وأضاف عمر، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “هنا العاصمة”، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية “cbc”، أن السنوات السبع الماضية كانت قاسية على الأسرة وعلى الراحل الذى كان متفائلا بشكل مستمر وعلى يقين من ظهور حقيقة الاتهامات التى رمى بها، وتابع:” لم يكن لديه شك أن الحقيقة ستظهر ولكن عندما طال الأمر وفى آخر أيامه كان فاقدا الأمل ويمكن ده اللى أثر عليه“.

وقال الدكتور عارف الكعبى، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، إن “الأحواز” دولة عربية احتلتها إيران عام 1925 حتى الآن وعمدت فى قمع المقاومة بشكل ممنهج، مشددا على أن 85% من النفط الإيرانى يستخرج من الأحواز وتذهب عوائده إلى الحرث الثورى للإنفاق على ميليشياته المنتشرة فى الدول العربية.

وأضاف “الكعبى”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “هنا العاصمة”، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية “cbc“، أن الاحتجاجات العامة التى تعم المدن الإيرانية الآن تعد فريدة من نوعها نظراً للموقف الدولى المعادى للنظام الإيرانى، بالإضافة إلى أن الأوضاع المعيشية فى إيران صعبة وقاتلة للمواطن الإيرانى، خاصة بعدما بلغ عدد السكان 85 مليون نسمة.

وأشار رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية إلى أن الشعب الإيرانى يعلم تمام العلم ما يقوم به الحرث الثورى من تمويل ميليشياته بالمليارات فى الوقت الاقتصادى العصيب الذى تشهده البلاد، الأمر الذى تسبب فى خلاف داخل البنية الأساسية للنظام الإيرانى، وتابع: “النظام أمامه خياران إما أن يتراجع عن تمويل الميليشيات التابعة له فى الدول العربية، أو أن يستمر فى ذلك ويتحمل النتائج الوخيمة”.

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن 2018  سيكون عام  تنظيم التجارة الداخلية من خلال عمل مناطق لوجستية وأسواق فى الموانئ المصرية وعلى الحدود المصرية لتكون هناك مناطق للتخزين والتعبئة والتصدير، فضلاً عن إنشاء أسواق منظمة مثل سوق العبور و6 أكتوبر لتقليل الفاقد أثناء نقل السلع، الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على سعر السلع.

وأضاف “المصيلحى”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “هنا العاصمة”، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية “cbc“، أن العام الجارى سيشهد إنشاء سلاسل تجارية فى مختلف المحافظات المصرية من أجل توفير السلع للمواطنين.

كشف الإعلامى تامر أمين، عن أنه لديه معلومات مؤكدة تفيد بتجاهل هيئة تنشيط السياحة لعرض قدمته إحدى الشركات الألمانية بعمل حفلة غنائية تضم مطربا عالميا تحت سفح الهرم ليلة رأس السنة الماضية مع عمل ألعاب نارية بالإضافة إلى منح الهيئة مبلغ قدره 600 ألف يورو.

وأضاف “أمين”، خلال تقديمه برنامج “الحية اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، قائلاً: “قدموا عرضا بعمل كرنفال عالمى أسفل معلم أثرى عالمى والنتيجة أية لم يتم الرد عليهم ..حتى مش رفضوا “، مشدداً على أن العرض لا يكلف الهيئة شيئا كون الشركة تكفلت بجميع المصروفات فضلاً عن منح الهيئة مبلغ مالى وقدره 600 ألف يورو.

وقدم الإعلامى تامر أمين بلاغاً لوزير السياحة للتحقيق فى هذه الواقعة،ومعاقبة المسؤولين عنها، وتابع:” لا يصح أن تكون الدولة المصرية تبذل أقصى ما لديها فى كافة المجالات .. القطاعات الحكومية بتعتنا نايمة”.

وأكد الشاب علاء مصطفى، الذى فجر قضية محطة كيما أسوان أمام الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب، أنه شارك اليوم فى افتتاح محطات المياه بعد رفع كفاءتها، وشعر أن الرئيس السيسى أوفى بالوعد الذى قدمه له خلال مؤتمر الشباب.

وأضاف علاء مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، على فضائية النهار، أنه حينما طرح المشاكل التى تمر بها منطقته قال له أحد المسئولين إن فكره إرهابى، وطلب منه التوقف عن طرح المشكلة.

وأوضح الشاب أنه شاهد المياه التى يتم تنقيتها فى محطة كيما أسوان، بعد رفع كفاءتها، وبالفعل المياه أصبحت جيدة للغاية، مشددا على أنه لم يطرح ما قاله المسئول له عن كون فكره إرهابيا على المحافظ لأنه لا توجد صلة بينه وبين المحافظ ليطرح عليه هذا الأمر.

وأكد المواطن جرجس عبد الشهيد، الذى أثار إعجاب واهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى بمشهد تبادل إطلاقه النار مع إرهابى حلوان دون خوف، أنه فقد شقيقته بسبب هجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا، ولم يشعر بالخوف على الإطلاق وهو يتبادل إطلاق النار معه.

وأضاف جرجس، خلال تقرير مباشر مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامجه آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، أنه حمل السلاح الذي كان مع أمين الشرطة المسئول عن تأمين الكنيسة بمجرد استشهاده وقرر أن يتولى التصدى للإرهابى.

وأوضح أنه كان جالس فى سيارته حينما وقع الحادث، وكانت شقيقته أمام باب الكنيسة، وظهر الإرهابى وأطلق النار عليها وعلى من معها وسقط الإثنان، وهو حاول أن يدهسه بالسيارة ولكن الإرهابى هرب، ولم يكن معه شيء يهجم به على الإرهابى فى هذا الوقت حتى وجد أمين الشرطة قد استشهد، ليأخذ سلاحه ويبدأ الهجوم على الإرهابى.

اترك تعليق