صور|”أسوشيتد برس” تنشر رسومات مهربة من أحد سجون عدن تكشف “تعذيب جنسي للمعتقلين”

بالعربي رئيسية

كتبت- نسمة تليمة 

نشرت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس” تقريرا مهما عن معتقلون فى سجن عدن باليمن، مرفقا به عددا من الرسومات  التي تم الحصول عليها بخط يد المعتقلين وتوضح صور التعذيب داخل السجن بأشكال مختلفة.

وأكد التقرير تعرض المئات من المعتقلين لايذاء جنسي فى سجن بير أحمد فى مدينة عدن الجنوبية وفقا لسبعة شهود قابلتهم الوكالة، ووفرت أوصاف الاعتداءات الجماعية الى اعتبرتها نافذة على عالم من التعذيب الجنسي والافلات من العقوبة فى السجون التى تسيطر عليها الإمارات فى اليمن-وفقا للتقرير- حيث حددت وكالةرسم لسجناء يتم نقلهم فى أسوشيتد برس مالا يقل عن خمسة سجون تستخدم فيها قوات الامن التعذيب الجنسي لقمع السجناء.

من ضمن تلك الرسومات رسم لسجناء يتم نقلهم فى شاحنة صغيرة وكتب الشرح: “هذه هى الطريقة التى ينقلون بها الأسرى من والى الائتلاف ، معصوب العينين ومكبل اليدين فى الجزء الخلفى من سيارة بيك اب لاند كروزوربأعداد كبيرة كما لوكانت حيوانات وتحت تهديد السلاح” وشرح أخر ” بالماء بعد الضرب”.

وأضاف التقرير أنه من داخل سجن عدن قام المحتجزون بتهريب رسائل ورسومات الى وكالة أسوشيتد برس حول الاساءة الجنسية وتم عمل الرسومات على ألواح بلاسيتيكة مع قلم حبر أزرق.

وتظهر الرسومات رجلا يعلق عاريا من السلاسل أثناء تعرضه للصعق بالكهرباء ونزيل أخر على الأرض محاط بكلاب زاحفة بينما يركله عدة أشخاص وتصويرا رسوميا أخر للإغتصاب الشرجي.

يذكر التقرير أيضا أنه من بين السجون التى عثرت فيها الوكالة على التعذيب الجنسي هناك أربعة في عدن وفقا لثلاثة مسؤليين أمنيين وعسكريين يمنيين تحدثوا الى الوكالة شريطة عدم الكشف عن هويتهم خوفا من الانتقام.

Leave a Reply