غدا.. توزيع جوائز مسابقة “أحمد سيف الإسلام” للحقوق والحريات

مجتمع مدني

تقيم أسرة المحامي الحقوقي الراحل أحمد سيف الإسلام، مدير مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان، غدا الخميس، احتفالية “أحمد سيف البحثية للحقوق والحريات” في دورتها الثانية لتسليم الفائزين بالجائزة وذلك بمقر نادي نقابة المحامين النهري بالعجوزة أمام مسرح البالون.

وقالت الناشطة السياسية ونجلة سيف الإسلام “منى سيف” في تصريحات لـ”كاتب”، أن المسابقة هذا العام تقدم لها عدد كبير من الباحثين المهتمين بالحريات والقانون، ووصل عدد المشاركات 19 بحثا، شمل تنوع كبير في الموضوعات المقدمة، وأن المتقدمين تنوعوا من طلبة قانون وسياسة واقتصاد وصيدلة من محافظات مختلفة.

شملت شروط المسابقة تناول البحث المقدم حقوق المواطن من (حرية الرأي والتعبير –الحرية الشخصية- حرمة الحياة الخاصة- سلامة الجسد- الحق في التنظيم- الحق في التعليم- المشاركة) والمسابقة للمحاميين والمحاميات والطلبة والطلاب من دارسي القانون أو العلوم السياسية أو الدراسات الإنسانية في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا والباحثين والباحثات في مجال الحريات.

وتتكون لجنة التحكيم من (حسام بهجت الصحفي في مدى مصر، د.داليا حسين المدرس بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، د.رباب المهدي أستاذ مساعد العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، د.عاطف سعيد المحامي والمدرس لعلم الاجتماع السياسي بجامعة الينوى بشيكاغو، د. عمرو الشلقامى أستاذ القانون المساعد ورئيس وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية.

وتقدم جوائز تقديرية باسم أحمد سيف للحقوق والحريات لأفضل ثلاثة أبحاث وتقدم جائزة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه للفائز الأول ويصدر مطبوع يحتوى جميع الأبحاث المقدمة.

Leave a Reply