استقالة جماعية للجنة الدراما بـ”الإعلى للصحافة والإعلام”.. ومحمد فاضل: بسبب ازدواجية بين عملها وأخرى ترأسها سوزان قلليني

فن

أعلن الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الصحافة والإعلام، استقالة جماعية للجنة الدراما المنبثقة عن المجلس برئاسة المخرج محمد فاضل، التي وافق عليها اليوم الثلاثاء، موجها لهم الشكر علي جهدهم  خلال الفترة الماضية.

وتقدمت لجنة الدراما المنبثقة عن المجلس الأعلى للإعلام، أمس الإثنين،  باستقالة جماعية بموافقة جميع أعضائها: “محمد فاضل رئيس اللجنة، الناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج عمر عبد العزيز، وسكرتير المهن التمثيلية نبيل الجوهرى، وعضو المهن التمثيلية أيمن عزب، والمؤلف هانى كمال”.

وقال مكرم محمد أحمد في بيان له، أنه أجري اتصالا مع رئيس اللجنة ولم يتبين أسباب الاستقالة، وأن المخرج محمد فاضل قال له بأنه يوجد ازدواجية بين عمل لجنته ولجنة الرصد التي ترأسها الدكتورة سوزان قلليني عضو المجلس الأعلي للاعلام وعميد آداب عين شمس.

وتابع حديثه: “لايوجد أي إزدواجية بين اللجنتين ولكنه تنوع في مصادر المعلومات التي تصل للمجلس، الذي كان ومازال يصر علي أن تقارير الرصد عززت موقف المجلس ومكنته من عملية الرقابة الدقيقة لمسلسلات رمضان”.

ولفت أحمد إلى أن هناك تشكيل جديد للجنة برئيس جديد خلال أيام بشكل يضمن استمرار عملها بكفاءة وأنه حريص على استمرار عمل اللجنة، موجها الشكر لرئيس لجنة الدراما علي الجهود الذي بذلها في موقعه.

وفي 4 ديسمبر الماضي، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد تأسيس لجنة درامية لتطوير الدراما المصرية، وبحث أزماتها والعمل على مراقبتها، فضلا عن وضع معايير وقواعد ليلتزم بها صناع الدراما.

Leave a Reply