تجديد حبس عادل صبري رئيس تحرير “مصر العربية”  15 يوما لسابع مرة.. ومحاميه يكشف التفاصيل

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

قال المحامي أحمد عبد اللطيف، إن نيابة الدقي قررت تجديد حبس الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع “مصر العربية”، اليوم الثلاثاء،  15 يوما على ذمة القضية4861 لسنة 2018.

وأضاف  عبد اللطيف لـ “كاتب”، أن صبري طلب إثبات إخلاء سبيله بالمحضر اثناء التحقيق لأنه غير مدان ولاتوجد أي اتهامات ضده، لافتا إلى أن اليوم هو التجديد السابع لصبري أمام نيابة الدقي.

وأشار إلى أن النيابة وجهت له تهمة الانضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى مناهضة نظام الحكم في الدولة، والترويج باستخدام الكتابة والرسوم للمذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور والنظم الأساسية عبر موقع مصر العربية، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة عمدًا عبر الصحيفة الإلكترونية ، والتحريض على التظاهر بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام،وإدارة موقع بدون ترخيص، لافتا إلى أنهم سبق وأن قدموا مايفيد بترخيص الموقع .

وتابع حديثه : “النيابة سمحت لأسرة صبري برؤيته أثناء التجديد، ودخول مرتبة إسفنج له بسجن القناطر”، مشيرا إلى أن رئيس النيابة أخبرهم خلال التحقيق أن النيابة أرسلت صورة من التهم لنيابة أمن الدولة العليا لأخذ الرأي، باستثناء التهمة الخاصة بإدارة موقع بدون ترخيص”.

وألقت قوات الأمن القبض على عادل صبري، في 3 أبريل 2018، بعد اقتحام قوة أمنية مقر موقع “مصرالعربية”، وتفتيش أجهزة الكمبيوتر بدعوى فحص المصنفات الفنية، واصطحبته إلى قسم شرطة الدقي،بعدإغلاق المكان وإخراج الصحفيين.

ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﺇﻟﻰ  ﺻﺒﺮﻱ ‏ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺘﻬﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ في بيان رسمي لها، ﺑﺸﺄﻥ ﻋﺪﻡ ﺣﺼﻮﻝ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺇﺩﺍﺭﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻪ .

وتأتي مداهمة قوة أمنية لمقر الموقع  عقب فرض غرامة على الموقع قدرها 50 ﺃﻟﻒ ﺟﻨﻴﻪ، ﻗﺮﺭﻫﺎ ﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻭﺍﻹﻋﻼﻡ ﻣﻜﺮﻡ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﺮﺟﻤﺘﻪ ﺧﺒﺮﺍ ﻋﻦ ‏” ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺗﺎﻳﻤز”.

Leave a Reply