شقيقة الصحفي المعتقل “معتز ودنان”: بدأ في إضراب عن الطعام منذ أيام.. والمعاملة في السجن كأنك في قبر

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

قالت ندى شمس الدين، شقيقة  الصحفي معتز ودنان المحبوس بسجن العقرب، إن شقيقها بدأ الإضراب عن الطعام 14 يونيو الجاري، بسبب المعاملة السيئة التي يتعرض لها داخل محبسه، لافته إلى أن التجديد المقبل سيكون يوم 1 يوليو المقبل.

وأوضحت شمس الدين في تصريحات لـ”كاتب”، أن شقيقها محبوس انفراديا وممنوع من التريض ودخول الملابس والطعام وأيضا ممنوع من العرض على طبيب السجن، وتابعت: “معتز طلب مننا ننشر عنه علشان المعاملة في السجن كأنه عايش في قبر”.

وألقت قوات الأمن القبض عليه في 16 فبراير الماضي، عقب إجراءحوارمع المستشارهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وأحد أعضاء حملة المرشح الرئاسي سامي عنان.

وأشارت إلى أنهم في البداية كانوا ممنوعين من زيارته، ولم يتسن لهم رؤيته سوى خمسة دقائق في النيابة بعد 3 شهور من حبسه، لافته إلى أنه في بداية حبسه حصلوا على إذن بالزيارة ولكن إدراة السجن منعتهم.

وأضافت أن منع شقيقها من التريض أثر على عظامه وظهر ذلك عليه أثناء تجديد حبسه وبحاجة لعلاج والعرض على طبيب، خاصة وأن الأمانات بالسجن منعت دخول الدواء وغير مسموح بدخول الأدوية الخاصة بالأمراض الروماتيزمية، وأن إدراة السجن تسمح بدخول أدوية الضغط والسكر والقلب فقط.

واستطردت: “معتز ممنوع من كل حاجة حرفيا، والمعاملة في السجن سيئة ولكن مؤخدرا سمحت إدارة السجن بدخول الملابس له، لكن داخل الحبس ممنوع عن الطعام وبدأوا يفتحوا له كانتين السجن”.

ووجهت النيابة لـ”معتز ودنان”، تهمة نشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي، والانضمام لجماعة محظورة، على ذمة القضية441 حصر أمن دولة عليا ويتم التجديد له.

وتضم القضية 441 لسنة 2018 عدد كبير من الصحفيين والشخصيات العامة بينهم: “عبد الرحمن الأنصاري، حسن البنا، مصطفى الأعصر، حازم عبد العظيم، وائل عباس، شروق أمجد”.

Leave a Reply