انهيار عقارين بالساحل بسبب حفر في منزل مجاور.. والنيابة تنتقل للتحقيق.. والصحة ترسل سيارات الإسعاف

أد الدنيا رئيسية
كتب :

نائب محافظ القاهرة: إجلاء 12 أسرة ووفاة مسن.. وتوفير منازل بديلة للأسر لحين البحث في أزمتهم

 

انهار عقاران إحداهما قديم مكون من 4 طوابق، في منطقة الساحل بشبرا، صباح اليوم الاثنين، فيما توجهت قوى الحماية المدنية للبحث عن مفقودين ومتابعة ما بعد الانهيار.

وبحسب تقارير صحفية، قالت مصدر أمني إن السبب في الانهيار هو أعمال حفر لبناء عقار أخر بالقرب من العقار المنهار، ما أدى إلى تصدع العقار القديم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث؛ تحسبًا لوجود مصابين تحت الأنقاض.

من جانبه، قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظة القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، إن المحافظة أجرت حصرًا كاملًا للأهالي المتضررين من العقارين المنهارين في حي الساحل بشبرا الخيمة.

وأضاف “عبدالتواب”، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه تم إخلاء 8 أسر بالعقارين المنهارين رقم 34 و36، إلى جانب 4 أسر أخرى في العقار الملاصق لهما، لحين بحث مدى صلاحية هذا العقار للسكن من عدمه.

وذكر نائب محافظ القاهرة أنه سيتم توفير مساكن بديلة بشكل مؤقت للمتضررين، لحين صرف التعويضات المناسبة لهم من جانب المحافظة.

وشدد اللواء محمد أيمن عبدالتواب، على اتخاذ محافظة القاهرة كافة الإجراءات اللازمة لإغاثة الأهالي المتضررين، لافتًا إلى أن كل الدلائل تشير إلى وفاة أحد المسنين، رغم عدم التوصل لجثمانه المتواجد تحت الأنقاض حتى الآن، وهو ما يرجح وفاته في الحادثة.

وانتقلت النيابة العامة إلى مكان الواقعة على الفور لإجراء معاينة على الواقع، من أجل الوصول إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انهيار هذه العقارات.​

Leave a Reply