“تيار الكرامة” يتضامن مع عمال “القومية للأسمنت” في اعتصامهم ضد قرارات الإدارة: لن تنتهي الأزمات في ظل غياب إرادة الحل

مجتمع مدني نرشح لكم

أصدر حزب تيار الكرامة بيانا تضامنيا مع عمال الشركة القومية للأسمنت. وقال الحزب في البيان الذي حصلت “كاتب” على نسخة منه، إن ما يحدث فى الشركة القومية للأسمنت ليست أولى أزمات شركات قطاع الأعمال، ولن تكون الأخيرة، فى ظل غياب إرادة سياسية جادة للنهوض بالصناعة الوطنية كخطوة ضرورية على طريق اقتصاد مستقل.

وأشار الحزب إلى أن هذه الأزمة ليست الأولي في شركات الأسمنت تحديداً، فبعد بيع شركات الأسمنت للقطاع الخاص فى صفقات طالتها شبهات الفساد ولاحقتها الدعوات القضائية لم يتبق سوى الشركة القومية للأسمنت والتى لم تسلم بدورها من فساد القائمين عليها ومحاولات تخريبها، والتى انتهت بوقف انتاجها فى نوفمبر الماضى، واغلاق المصنع الثالث والرابع دون سبب وأخيراً تصريحات بقرار بيعها!! وتخفيض رواتب حوافز ورواتب العمال بدعوى خسارة الشركة وسط ذهول جميع العاملين من لامبالاة وزير قطاع الأعمال السابق «خالد بدوى» القادم من القطاع الخاص.

وأضاف الحزب إن الوزير يستشهد بخسارة الشركة لمليارات فى السنين الأخيرة فى حين كان هو مسئول مالى فى مشروع الاب جريد الذى تسبب فى خسارة الشركة لهذه المليارات دوم داع وفى حين كانت اللامبالاة سمة تعامل الحكومة مع أزمة القومية للأسمنت و آلالاف العمال المهددين بالتشرد منذ اكثر من شهر ونصف كان عمال القومية للأسمنت يطرقون كل الأبواب دفاعاً عن حقوقهم واعتراضاً على قرار غلق الشركة وايقاف افرانها عن العمل وعلى سياسات مجلس ادارتها وعلى رأسهم «محمد حسنين رضوان» الذى ثاروا ضده مراراً وتكراراً وقدموا شكوى رسمية ضد مخالفاته و سياسته التخربيبة للشركة.

واختتم الحزب البين بـ”كل التضامن مع عمال القومية للأسمنت الذين اعتصموا للمرة الثانية دفاعاً عن حقوقهم المشروعة واعترضاً على غلق الشركة أو نقلها وفى مواجهة مع الفساد وسياسيات الخصخصه وقوى الاحتكار”.

وأعلن عمال الشركة القومية للأسمنت، تعليق اعتصامهم ليوم الإثنين المقبل، وذلك لمنح رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب عبدالمنعم الجمل، ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق.

وقال إبراهيم سراج، أحد عمال القومية للأسمنت في تصريحات لـ”كاتب”، إن العمال تجمعوا صباح اليوم أمام مقر الإدارة للمطالبة بصرف المرتبات، وحافز التمييز، وإعادة تشغيل المصنع، إلا أن مسئول أمني طلب فض الاعتصام، على أن يعقد إجتماع بين وزير قطاع الأعمال ورئيس النقابة العامة للبناء والاخشاب، ورئيس مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت لبحث الأزمة ووضع حلول سريعة لها.

وكان عمال الشركة القومية للأسمنت، قد أعلنوا عصر أمس الأربعاء الاعتصام أمام مقر الشركة، وذلك اعتراضًا على عدم صرف مرتباتهم، وإصرار إدارة الشركة على عدم تشغيلها، ومحاولات إجبار العمال للخروج على المعاش المبكر وتخفيض الحافز المميز.

Leave a Reply