المحامي كريم عبدالراضي: “أمن الدولة” تجدد حبس وائل عباس وحازم عبدالعظيم والمصور محمد أبو زيد 15 يوما

أد الدنيا دفتر أحوال رئيسية

قال كريم عبدالراضي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، قررت تجديد حبس كل من، الناشط السياسي والمدون وائل عباس، والمصور محمد أبو زيد، في القضية رقم 441.

وأضاف عبدالراضي، إن النيابة قررت أيضا تجديد حبس الدكتور حازم عبدالعظيم، في القضية رقم 735 لسنة 2018، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ويواجه وائل في القضية اتهامات منها الانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، وبث مقاطع فيديو علي شبكه التواصل الاجتماعي (فيسبوك) كوسيلة من الوسائل الاعلاميه للتحريض علي قلب نظام الحكم المصرى.

كما اتهمت النيابة، وائل عباس بنشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك) لبث شائعات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما يواجه حازم عبدالعظيم، اتهامات بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأيضا اتهامات بنشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة – على نحو متعمد – عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

Leave a Reply