فيديوهات| “بأي حال عاد عكاشة”.. صاحب “الفراعين” يعود من جديد على قناتي “الحياة” و”العاصمة” ويبدأ برنامجه بمهاجمة اليسار

توك شو رئيسية نرشح لكم

بعد غياب عامين، عاد توفيق عكاشة، عضو مجلس الشعب المقال، وصاحب قناة الفراعين، والرجل المثير للجدل، إلى شاشة التلفزيون من خلال برنامج “مصر اليوم” المذاع على فضائية “العاصمة”.

يأتي ذلك الظهور بعد فترة غياب طويلة عن الشاشة منذ غلق قناة “الفراعين” في مارس 2016، بسبب أزمات مادية والديون المتراكمة على القناة، فضلا عن إسقاط عضويته من البرلمان، في مارس 2016، بموافقة أغلبية أعضائه على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلي.

وفي مطلع يونيو الماضي، نشر ياسر سليم رئيس مجلس إدارة قناة الحياة والعاصمة وراديو Drn، صور له بصحبة عكاشة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “والله زمان وبعودة”، دون الإعلان عن أي تفاصيل، لتأتي قناة العاصمة عبر حسابها الرسمي على “يوتيوب”، بنشر البرومو الدعائي الأول لبرنامج عكاشة للإعلان عن عودته من جديد.

 

خلال حلقات عكاشة المذاعة على قناة العاصمة، انتقد عدد من الصحفيين الذين ينتهجوا المنهج اليساري – بحسب قوله – متسائلا:”إزاي تبقى يساري وضد إسرائيل في نفس الوقت، رغم إنك متبع أفكار الحاخام كارل ماركس؟!”.

ورصد عكاشة خلال برنامجه الأحزاب اليسارية بينهم: “حزب التجمع التقدمي الوحدوي، والعيش والحرية، وحزب الكرامة، والتحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب مصر الديمقراطي، حزب العمال الشيوعي، حركة الاشتراكيين الثوريين، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وغيرهم”، لافتا إلى  أن اليهود أساس الفكر اليساري، وأنهم اخترقوا المنطقة بالفكر اليساري عقب فترة ثورة يناير من خلال هذه الأحزاب.

وتابع حديثه: “اليسارين لا يعملون على عقيدة بل على الأفكار وخطاب للعقل على عكس الإخوان الذين يعملون على عقيدة، مثل الأخ حمدين صباحي الذي يتلاعب بالألفاظ والكلمات ليخاطب بها العقل والمشاعر وبيسخنك بعدها”.

وتناول عكاشة أيضا خلال حلقاته ارتفاع الأسعار وتأثيرها على المجتمع، وقرار منع زراعة الأرز في مصر، بالإضافة إلى حديثه عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء فترة حكمة الأربعة سنوات الماضية في برنامجه المذاع على فضائية “العاصمة”، مؤكدا أن الرئيس حقق المعجزات فى إعادة البناء في ظل الظروف الاقتصادية “المهببة”، بحسب قوله.

وكان عكاشة قد أعلن من قبل عن عودة  قناة “الفراعين”، مجددًا من خلال بيان له دون أي تفاصيل، إلا أنه فاجئ الجمهور بظهوره في قناة العاصمة بنفس البرنامج الذي كان يقدمه بالقناة.

وقال “عكاشة” في بيانه المنشور عبر الصفحة الرسمية لقناة الفراعين بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن القناة  ستخرج للنور بشكل جديد، وستحمل رسالة الإعلام التنموي الذي يستهدف تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيًا”.

وقال “عكاشة” أن المفاوضات حول تسوية الأوضاع المالية للقناة مازالت مستمرة، وأن الطلب الذي تقدمت به القناة لـ”أسامة هيكل” رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ما زال قيد البحث والدراسة.

وسبق أن قدم عكاشة حلقتين أسبوعيتين، في مارس الماضي، لبرنامج “كلام جديد”عبر موقع قناة “الفراعين” على يوتيوب.

وفي مطلع مايو الماضي، ألقت أجهزة الأمن القبض على توفيق عكاشة، لصدور حكم نهائي ضده في قضية تزوير شهادة الدكتوراه، حيث قضت محكمة جنح مدينة نصر قضت بحبسه لمدة سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، وتم تأييد الحكم عليه، ورفض الاستئناف على الحكم.

وبعد أيام من تنفيذ الحكم، أفرجت السلطات الأمنية على عكاشة في نفس الشهر، عقب حصوله على حكم بوقف تنفيذ الحكم الأخير الصادر ضده بالحبس عام.

اترك تعليق