فيديو.. أحمد موسى يهاجم السقا لتهنئتة أبو تريكة بعد قرار النقض: دا من الأعداء وعلى قوائم التطبيع والإرهاب.. بتهنيه على إيه

توك شو رئيسية

أبو تريكة يرد على صورة المشجع: لم أكن أعلم واعتذر.. لا ولن نعترف بالكيان الصهيوني فهم قتلة واحتلال

انتقد أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي”، والمذاع على فضائية “صدى البلد” الفنان “أحمد السقا” لتهنئته اللاعب محمد أبو تريكة عقب قرار محكمة النقض.

واتهم موسى اللاعب أبو تريكة،  خلال برنامجه  بالتطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أن أبو تريكة على قوائم التطبيع والإرهاب.

وقررت محكمة النقض، أمس الأربعاء ، قبول الطعن المقدم من لاعب النادى الأهلى السابق محمد أبو تريكة وآخرين، وإلغاء قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهابيين، وإعادة الدعوى لدائرة مغايرة أمام الجنايات.

ومن جهته، قال أحمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” : “كنت أتمنى ألا يتورط السقا في هذا الأمر، وماحدث سقطة حقيقة أبو تريكة مش براءة ودي قضية من عدة قضايا ومازال على قوائم الإرهاب ومش هيجي مصر، أبو تريكة هربان “.

وأضاف خلال برنامجه أن السقا لديه جمهور عريض من الذين يكرهون جماعة الإخوان الإرهابية وأبو تريكة، ومن أهالي الشهداء الذين يكرهون الإخوان وأبو تريكة، وأنه كان يتمنى ألا ينزلق السقا وراء هذا الأمر وأن ليس جيد بحقه حتى لا يخسر جمهوره، متسائلا: “بتهني أبو تريكة على إيه”.

وتابع موسى اتهاماته للاعب الدولي السابق ونجم الأهلي: “لو أبو تريكة أخد براءة في القضايا كلها تبقى تهنيه، أبو تريكة يا أستاذ أحمد هو اللي مول الموجودين في ميدان رابعة، ورفض يسلم على قياداتك من الجيش وأيضا رفض يسلم على المشير حسين طنطاوي، واتهم قواتك المسلحة بارتكابها أمور معينة”.

وكان أحمد السقا كتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تدوينه له مهنئا أبو تريكة بقرار محكمة النقض، قائلا: “مبروك ياتريكة ربنا يوفقك دايما حبيبي ويحفظك”.

و ألغت محكمة النقض حكم الجنايات بإدراج 1529 مواطنا على قوائم الكيانات الارهابية بينهم محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق والصحفي هشام جعفر وعدد من قيادات الإخوان طبقا للقرار الصادر في 2017 ولمدة 3 سنوات، وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

فيما صدرت قائمة أخرى في 19 أبريل 2018 ، بنفس الأسماء الموجودة في القائمة القديمة باستثناء 9 أشخاص تم استبعادهم لوفاتهم، أصدرتها محكمة الجنايات ويستمر أثرها حتى أبريل 2023.

وأشار موسى إلى أن اللاعب محمد أبو تريكة بدأ بالتطبيع مع الكيان الصهيوني الإرهابي مثل قطر دولة التطبيع الرسمي، فهو يعمل بدولة قطر ومن الطبيعي أن يكون مثلها، متسائلا: “هو إيه اللي يخلي أبو تريكة ميطبعش؟”.

وتابع: “قصة غزة ده كلام فارغ، مجرد شو إعلامي بيعمله أبو تريكة هو من امتى بيتعاطف، هو بيتعاطف بس مع الإرهاب والصهاينة”، موضحا كلامه بصورة لأبو تريكة مع مشجع إسرائيلي.

واستطرد موسى: “أبو تريكة عيب عليك اختشي، معندكش دم تتصور مع إسرائيل صهاينة اللي بيقتلوا، لو منك أنا انتحر “، لافتا إلى أن تريكة لم يفعل هذا الموضوع عبثا بل يعلم جيدا مايفعله لجس النبض، وهو يعلم أن هذا مشجع إسرائيلي، بحسب قوله.

وكان أبو تريكة قد رد على ما أثير حول قيامه بالتصوير مع مشجع إسرائيلي، عبر تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “لم أكن أعلم واعتذر عن الصورة .. الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال .. والقضية الفلسطينية هي القضية الأولي للشعوب العربية والإسلامية”.

اترك تعليق