“حرية تعبير العمال” يطالب بالتحقيق في انهيار صومعة غلال نجع العرب ووفاة 3 وإصابة 9 آخرين: العمال يدفعون حياتهم ثمنا للفساد

أيام العمال رئيسية نرشح لكم
كتب :

طالب برنامج “حرية تعبير العمال والحركات اﻻجتماعية”، بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بالتحقيق في حادث انهيار صومعة غلال نجع العرب بالإسكندرية أثناء تنظيفها، ومحاسبة المسؤولين عن التقصير في أعمال الصيانة.

وكان ثلاثة عمال قد لقوا مصرعهم، وأصيب 9 آخرين بكسور واشتباه مابعد الارتجاج، أمس نتيجة انهيار صومعة غلال تابعة لشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب، دائرة قسم شرطة مينا البصل، غرب اﻻسكندرية أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا، ونقل خمسة عمال إلى مستشفى القباري العام، وثلاثة إلى مستشفى العامرية العام، بينما نقل الأخير إلى مبرة العصافرة.

وينعي برنامج حرية تعبير العمال والحركات اﻻجتماعية، العمال الذين لقوا مصرعهم ويتمنى الشفاء للمصابين، ويطالب النقابة العامة للصناعات الغذائية للقيام بدورها تجاه هؤلاء العمال، ومراقبة شروط السلامة والصحة المهنية.

وقال برنامج حرية تعبير العمال والحركات اﻻجتماعية “يدفع العمال حياتهم نتيجة سوء الإدارة وفساد كبار الموظفين، وإهمال الصيانة، ففي الوقت الذي نسمع فيه عن قضايا فساد إداري بملايين الجنيهات يلقى العمال مصرعهم نتيجة نقص الموارد وضعف توفيرالإمكانيات للسلامة والصحة المهنية”.

وأضاف البرنامج “أن مكافحة الفساد لا تأتي من خلال القبض على موظف فاسد هنا أو هناك، وانما يتحقق القضاء على الفساد بحرية تداول المعلومات والإفصاح عن المخصصات الحكومية للقطاعات المختلفة، وكشف الفساد ونشر تقارير المؤسسات الرقابية، وإطلاق حرية الرأي والتعبير ومنح الصحافة السلطة في مراقبة السلطة التنفيذية والمحاكمة العادلة للمتورطين في نهب موارد الدولة والمتسببين فى هذا الحادث المروع”.

اترك تعليق