نيابة أمن الدولة تجدد حبس الكاتب الصحفي “عادل صبري” و3 صحفيين آخرين بينهم المصورة “شروق أمجد” في القضية 441

رئيسية صحف وصحفيين مظاليم

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة قررت  تجديد حبس كلا من رئيس تحرير مصر العربية عادل صبري، والصحفيين مؤمن حسن، وشروق أمجد، ومحمد أبوزيد،  لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات في القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

وكانت نيابة أمن الدولة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس قررت حبس الزميل عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر من دولة، على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قررت أمس إخلاء سبيل، عادل صبري، بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد حبسه لأكثر من 3 أشهر على ذمة القضية رقم 4861 لسنة 2018 جنح الدقي.

يذكر أن قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على عادل صبري، في 3 أبريل 2018، بعد اقتحام قوة أمنية مقر موقع “مصر العربية”، وتفتيش أجهزة الكمبيوتر بدعوى فحص المصنفات الفنية، واصطحبته إلى قسم شرطة الدقي، بعد إغلاق المكان وإخراج الصحفيين.

ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﺇﻟﻰ  ﺻﺒﺮﻱ ‏ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺘﻬﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ في بيان رسمي لها، ﺑﺸﺄﻥ ﻋﺪﻡ ﺣﺼﻮﻝ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺇﺩﺍﺭﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻪ.

Leave a Reply