بلاغ للنائب العام باختفاء “محمد مختار” بعد ترحيله من السعودية ووصوله القاهرة.. والمحامي سيد البنا: قالوا إجراءات روتينية ثم اختفى

أد الدنيا رئيسية مظاليم

قال المحامي سيد البنا، إنه تقدم صباح اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام باختفاء “محمد مختار” بعد وصوله لمطار القاهرة بعد ترحيله تعسفيا من السعودية.

وحمل البلاغ أرقام 8121 لسنة 2018، وقال فيه إنه “تم اختفاء محمد أحمد مختار، لحظة وصوله مطار القاهرة مرحلا من المملكة العربية السعودية وحتى الآن لم يتمكن ذويه أو محاميه من التوصل لمعرفة مكان وسبب احتجازه واخفائه وذلك حرصا على امانه الشخصي او تلفيق ثمة اتهامات”.

وأشار البنا، إلى أن ما قيل في البداية من قبل سلطات مطار القاهرة قبل اختفاؤه، أن ما يحدث هي إجراءات روتينية تجرى مع جميع من يتم ترحيلهم.. وبعدها تم اختفاؤه وانكار وجوده ومكان احتجازه”.

كان الناشط محمد مختار قد تم القبض عليه بالمملكة العربية السعودية علي خلفية ماينشره علي صفحته الشخصية بالفيسبوك.

وكانت المفوضية المصرية للحقوق والحريات قد نشرت أن محمد مختار وصل الي مطار القاهرة بعد ترحيله قسرا بعد احتجاز تعسفي في المملكة العربية السعودية من أكثر من 8 شهور دون اصدار حكم قضائي أو اتخاذ أجراءات قانونية وتم ترحيله علي متن الرحلة رقم 323 الطيران السعودى المتوجهة من ابها للقاهرة.

وذكرت المفوضية أن مختار اتصل باسرته من شهرين أبلغهم وقع أوراق الترحيل القسري ولكن السفارة المصرية لم تتحرك وتنفذ وتستلمه ث تلقت أسرته مكالمة بتنفيذ القرار وترحيله.

Leave a Reply