شقيقة معتز ودنان: مضرب منذ 37 يومًا.. والسجن بياخد تصريح الزيارة ومش بنشوفه.. وكتبنا على أيدينا في التجديد علشان نتكلم معاه

قضايا ساخنة مظاليم نرشح لكم

ندى:  فقد الكثير من وزنه وتعرض للاعتداء من مأمور السجن لفك إضرابه.. وطلب أدوية روماتيزم وعيون

قالت ندى شمس الدين، شقيقة الصحفي معتز ودنان إن شقيقها مستمر في الإضراب عن الطعام لحين السماح لهم بزيارته أو نقله لسجن آخر بدلا من سجن العقرب شديد الحراسة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أمس الأربعاء،  تجديد حبس الزميل الصحفي “معتز ودنان”، 45 يوما.

وألقت قوات الأمن القبض على ودنان، في 16 فبراير الماضي، عقب إجراءه حوار مع المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات وأحد أعضاء حملة المرشح الرئاسي سامي عنان.

وأضافت شمس الدين في تصريحات لـ”كاتب”، أن شقيقها فقد الكثير من وزنه وأصبح حوالي 40 كيلو جرام أو أقل فقد استمر إضرابه عن الطعام 37 يومًا، وحالته الصحية سيئة، لافته إلى أنه تعرض للضرب لفك الإضراب من قبل رئيس المباحث و3 مخبرين.

وتابعت: “شفناه آخر مرة في معهد أمناء الشرطة أثناء تجديده الأخيرة، وكان في قفص زجاجي ومعرفناش نتكلم معاه وكنا بنكتب على إيدينا، وطلب منا مجموعة أدوية للروماتيزم والعيون”.

وأشارت إلى أنهم تقدموا بطلب لنيابة أمن الدولة، منذ أسبوعين للسماح لزيارة معتز ودنان ومن المفترض استلام تصريح الزيارة يوم الخميس المقبل.

وعلقت: “بناخد التصريح وبنروح السجن لزيارته ولكن بياخدوا التصريح منا ومبندخلش في الآخر”.

وكانت أسرة الصحفي “معتز ودنان”،  تقدمت في وقت سابق بطلب للنائب العام المستشار نبيل صادق، رقم 7794 للتحقيق في واقعة ضربه داخل محبسه بسجن العقرب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الصحفي المعتقل “معتز ودنان”، اتهم رئيس مباحث سجن العقرب بالاعتداء عليه وسحله وضربه بمساعدة 3 من المخبرين، لإجباره على فك الإضراب عن الطعام.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته عن حالة ودنان، نقلا عن محاميه، إنه خلال جلسة تجديد حبسه، أبلغ محاميه بالشبكة العربية، أن رئيس مباحث سجن  العقرب بمساعدة 3 مخبرين قاموا بضربه وسحله لإجباره على فك الإضراب عن الطعام وأثبتوا ذلك في محضر الجلسة.

وأضافت الشبكة نقلا عن معتز ودنان أن: “الاعتداء حدث يوم 7 يوليو الماضي، أي منذ 10 أيام، وتابعت الشبكة في بيانها قائلة “لآن معتز تم نظر جلسة تجديد حبسه اليوم في معهد الشرطة، التابع لوزارة الداخلية، فقد حاول أن يتحدث مع القاضي الذي ينظر تجديد حبسه، وبدأ يخبط على القفص الزجاجي المحبوس به” فقام القاضي بإخراجه من القفص وتهديده بالحبس وإرجاعه إلي القفص الزجاجي دون الاستماع إليه” فقام محاميه بإثبات أقواله في محضر الجلسة.

وبدأ ودنان إضرابه يوم 14 يونيو الماضي، بسبب منعه من الزيارات والتريض نهائيا بالإضافة إلي عدم سماح إدارة السجن بدخول اي أدوات نظافة شخصية أو ملابس داخلية منذ لحظة حبسه احتياطياً يوم 18 فبراير 2018 علي ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

ونشرت صفحة ” الحرية لمعتز ودنان” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو يوضح معاناة أسرته ونجلته رهف ذات الـ10 شهور لرؤية والدها والحالة الصحية له.

Leave a Reply