صور| متضامنون من تونس وجنوب أفريقيا ومصر يطالبون بالحرية لوائل عباس وحملة دولية للمطالبة بإطلاق سراحه

أد الدنيا رئيسية مظاليم

نشرت صفحة “الحرية لوائل عباس” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، صورا لعدد من المتضامنين معه والذين يطالبون بإخلاء سبيله من مصر وتونس وجنوب أفريقيا ومختلف دول بالعالم.

وألقت قوات أمن القاهرة القبض على المدون وائل عباس في 23 مايو الماضي، بعد تفتيش منزله، ليصدر قرار من النيابة بعدها بـ 24 ساعة بحبسه 15 يوما. كما نشرت أيضا الصفحة فيديو لشقيقتين تطلب من الجميع التضامن مع وائل عباس حول دول العالم لإخلاء سبيله . ورفع المتضامنون لافتات مكتوب عليها الحرية لوائل عباس الصحافة مش جريمة.

وكانت شقيقة وائل عباس قد زارته أمس وأكدت أن حالته تحسنت وأنه يطالب الجميع باستمرار التضامن معه ومع كافة المعتقلين

وكشف عمرو إمام، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، عن تفاصيل الجلسة الأخيرة للتحقيق مع وائل عباس والحالة الصحية له ، مشيرا إلى أنه يعاني من مشاكل صحية بالقلب والمثانة .

وقال إمام في تصريحات سابقة لـ”كاتب”، إنه حصل على قرار بعرضه على قسم أمراض القلب في مستشفى السجن الأربعاء الماضي، بسبب المشاكل الصحية التي يعاني منها موكله خاصة بعد ارتفاع درجة حرارته  لأيام متجاوزة 40 درجة مئوية.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، الأربعاء الماضي، تجديد حبس المدون والناشط الحقوقي وائل عباس، 15 يوما على ذمة القضية 441 لسنة 2018.

Leave a Reply