النواب يبدأ إجراءات إسقاط عضوية “سحر الهواري”.. والحريري: عبدالعال لم يعلن الأسماء الواردة في تقرير “القيم”

أد الدنيا رئيسية

قال رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، عقب افتتاح الجلسة العامة قبل قليل: «وردت تقارير من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول أثر صدور أحكام قضائية نهائية ضد الأعضاء تفقد الثقة والاعتبار، واستعجل الانتهاء من تقارير لجنة القيم بشأن المخالفات المنسوبة للأعضاء».

وأضاف: «بخصوص النائبة سحر الهواري انتهت محكمة النقض لقبول الطعن المقدم شكلا ورفضه موضوعا، وبذلك يكون حكم الجنايات نهائيًا وسنبدأ إجراءات إسقاط العضوية عنها».

وقال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب وعضو تكتل 25-30، أن جلسة مجلس النواب المنعقدة الآن لمناقشة إسقاط عضوية النواب المخالفين لم يتم خلالها توجيه الحديث لأي عضو باسمه، سواء من تكتل 25-30 أو غيره من نواب المعارضة كما أشيع.

إلا أن رئيس المجلس علي عبد العال أشار إلي أهمية انتهاء لجنة القيم من دراسة التقارير الموجودة لديها، حول بعض النواب للبت فيها من قبل المجلس لكنه لم يعلن أيا من تلك التقارير تخص من من أعضاء المجلس.

كان علي عبد العال رئيس مجلس النواب قد هدد الأسبوع الماضي أن هناك عددا من أعضاء المجلس سيتم اسقاط العضوية عنهم، وتوجه بحديثه إلس أعضاء تكتل 25 -30 إلا انه لم يتحدث عن أيا منهم وكان الحديث عام وليس للتكتل.

فيما قال علي عبد العال خلال الجلسة الحالية، أنه لا يخالف الدستور أو اللائحة وبالتالي لن يتردد إطلاقا أمام أى نوع من التأديب وأن المجلس الحالي أول مجلس نيابي يعمل بنية تشريعية كاملة في كل مناحي الحياة”.

فيما تشهد جلسة اليوم مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء “مصر تنطلق”، والتى ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، بالإضافة إلي عدد من الاتفاقيات.

Leave a Reply