محام: تأجيل نظر تجديد حبس “السويفي وعبدالعزيز وعشري” لتعذر نقلهم من محبسهم بسبب “فض رابعة”

أد الدنيا دفتر أحوال رئيسية
كتب :

قال كريم عبدالراضي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات قررت تأجيل نظر تجديد حبس الزملاء الصحفيين “حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز وإسلام عشري.

وأضاف عبدالراضي، أن التأجيل جاء بسبب تعذر نقلهم من محبسهم لمقر المحكمة لدواعي أمنية. وأشار عبدالراضي، إلى أنه متوجه الآن لمعرفة موعد الجلسة الجديدة.

يُذكر أنه قد تم القبض على حسام وعبد الجواد وعشري من وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحفيين،اعتراضا على قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني وقد تم إدراج عشري  في القضية 977 حصر أمن دولة والتي تعرف إعلاميا ب”مكملين2″ بلا أي منطق أو قانون.

ونسبت النيابة للمتهمين في القضية 977 لسنة 2017، اشتراكهما في اللجان الإعلامية والوحدات الإلكترونية التابعة لتنظيم الإخوان، وذلك بتواصلهما مع المنابر الإعلامية الإخوانية كافة لنشر أخبار مفبركة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد والتهكم علي الدولة المصرية ومؤسساتها لخلق حالة من الاحباط لدي جموع الشعب المصري ولتكدير السلم العام تحقيقا لهدف التنظيم الإرهابي في الانقضاض على السلطة الشرعية بالبلاد.

والجدير بالذكر أن الناشطة الفلسطينية الشابة عهد التميمي قد اعتقلتها سلطة الاحتلال في نفس الظرف والتوقيت،إلا أنه  من المقرر الإفراج عن عهد  غدا الأحد فيما لا يزال  متهمو الدفاع عن القدس قيد الاعتقال في مصر.

Leave a Reply