محام: القبض على مواطن وإخفاؤه قسريا منذ 8 أيام بعد نشره فيديو على صفحته بـ “فيسبوك” لرجل يأكل من الزبالة

أد الدنيا رئيسية ممنوع

شيحة: حررنا محضرًا باختفاء صبحي وقناة مكملين نقلت عنه الفيديو بدون الرجوع إليه

قال المحامي نبيل أبو شيحة إن قوات الأمن ألقت القبض على موكله صبحي رزق بسبب نشره فيديو لمواطن يأكل من الزبالة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ونقلته عنه قناة مكملين دون الرجوع إليه.

وأضاف أبو شيخه في تصريحات لـ”كاتب”، أن قوات الأمن ألقت القبض على موكله من منزله بشبين القناطر منذ 8 أيام، بعد انتشار الفيديو وإذاعته على قناة مكملين، مشيرا إلى أن موكله لم يعرض حتى الآن على النيابة ولم توجه إليه أي تهم بعد.

وتابع حديثه: صبحي مختفي قسريا منذ 8 أيام ولا نعلم مكانه أو تهمته، فقد ألقت قوات الأمن القبض على صبحي رزق، الجمعة الماضية من منزله، مضيفًا صبحي بيشوف شغله وبس ومالوش في السياسة ولا أي حاجة والفيديو اللي نشره عادي مفيش من وراه أي غرض”.

وأضاف أن شقيق المتهم حرر محضر في نيابة شبين القناطر باختفاء شقيقة بعد إلقاء القبض عليه، بالإضافة إلي إرسال تلغرافات للجهات المعنية وإعلامهم بالقبض عليه.

ولفت إلى أن موكله يعول أسرة من 3 أفراد وزوجته، وأنه يعمل سائقا على عربته الخاصة بإحدى الشركات وأنه التقط الفيديو لأحد الأشخاص يأكل من القمامة وذلك أثناء عمله بمنطقة البساتين.

يذكر أن الزميل محمود السقا كان قد نشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، واقعة القبض على أحد المواطنين ويدعى “صبحي رزق”، 47 عاما من شبين القناطر بسبب فيديو له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .

وقال السقا خلال منشور له إن هناك شخص يدعى صبحي رزق مصطفي محمد، وكان يعمل بالخارج في الكويت، وعاد لمصر لشراء سيارة ليعمل بها سائقا في أوبر . وتابع حديثه: “الراجل اللي في الصورة ده من عندي في البلد في شبين القناطر راجل غلبان لا بتاع سياسة ولا أي حاجة اسمه صبحي رزق مصطفي محمد كان مسافر الكويت ورجع اشترى عربية وبيشتغل بيها سواق في أوبر وعنده ٤٥ سنة، متزوج وأب لأربعة أطفال”.

واستطرد: “للأسف أنا لا أعرفه ولا عمري قابلته بس ناس قرايبه كلموني وقالولي إنه يوم الأربعاء اللي فات، كان بيوصل زبون مشوار ودخل السبتية وهو واقف شاف كوم زبالة وراجل واقف بياكل من الزبالة صوره فيديو ونزله علي صفحته علي الفيسبوك وقال “حسبي الله ونعم الوكيل في كل حاكم ظالم” بس كده الراجل لا هو بتاع سياسة ولا هو حد مشهور لكنه تعاطف مع الراجل المسكين ونزل الفيديو بحسن نية ولكن من حظه السيء إن الفيديو حد شيره من صفحته وواحد ورا التاني لحد ما الفيديو جاب مليون مشاهدة”. وواصل: ” القنوات الحقيرة بتاعة الإخوان”الشرق ومكملين” أخدوا الفيديو عندهم وعرضوه بدون علم الراجل ولا إذن منه، يوم الخميس، قوات من الداخلية راحوا له بيته وقبضوا عليه ولحد الآن الراجل ما حدش يعرف مكانه فين ولا حصله إيه ولا إيه تهمته ولا تم عرضه علي أي نيابه خلافاً للقانون والدستور”.

وتابع السقا: “صبحي مالوش أي اتجاه سياسي ولا عمره شارك في أي حدث أو فاعليه وبيصرف علي عائلة كاملة وأهله متبهدلين عشانه ومش عارفين يعملوا إيه من غيره ولا مين يوصلهم بيه.. إنشروا وإتكلموا عنه يمكن ربنا يفرجها وأهله يتطمنوا عليه”، لافتا إلى أن قنوات الإخوان قبل سرقة الفيديو وعرضه، بدون إذن صاحبه ونشرته باسمه وحسابه على “فيسبوك”.

Leave a Reply