العوضي: نور فرحات وكلني لإقامة دعوى تعويض بـ 10 ملايين جنيه ضد صدى البلد وأحمد موسي بعد تخصيص فقرة لمهاجمته

توك شو رئيسية نرشح لكم

العوضي: سنطالب بتعويض 10 ملايين جنيه بسبب ما نشر من أكاذيب وتعريض.. وحصيلته ستؤول لضحايا مواجهة الإرهاب  

قال طارق العوضي المحامي ومدير مركز دولة القانون، ان المستشار نور فرحات استاذ فلسفة وتاريخ القانون حرر توكيل له، لتحريك دعوي تعويض ضد قناة صدي البلد وبرنامج “علي مسئوليتي” والاعلامي احمد موسي وتعويضة بمبلغ ١٠ ملايين جنيه مصري، لما قاموا به من نشر اكاذيب وتعريض بالدكتور نور فرحات وعلي ان تؤول حصيلة التعويض الي ضحايا وشهداء مواجهة الاٍرهاب.

وكان أحمد موسى قد شن مساء أمس هجوما حادا من خلال برنامحه على مسئوليتي على قناة صدى البلد، ضد الدكتور نور فرحات بسبب موقفه من قانون الضريبة العقارية، واتهم المذيع الدكتور نور فرحات بانتحال صفة “فقيه دستوري” زاعما أنه أستاذ للتاريخ، واتهمه أيضا بأنه يحرض المواطنين على عدم دفع الضريبة العقارية، بعد نشر فرحات نص حكم سابق للمحكمة الدستورية حول فرض الضرائب العقارية.

وأصدر الدكتور نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، بيانا للرد على هجوم أحمد موسى، وأشار فرحات في نقاط إلى ما وصفه بـ “افتراءات رددها أحمد موسى”: “أولها – كما قال – أنه ادعى أنني أستاذ تاريخ، وأنا أستاذ فلسفة القانون وتاريخه، بالإضافة إلى ادعاء بأنني نشرت حكم بعدم دستورية الضريبة العقارية، وهذا كذب في النسب من الأساس”.

وقال فرحات، إنه كان من الأجدر دعوته للمناقشة ومواجهة مما يرون أنفسهم على صواب، ولكنه “إعلام غابت عنه قيم الحوار وانتشر فيه الكذب والافتراء والتطاول”.

وقال فرحات: “أنني لم أردد إلا نص ما ردده حكم قضائي، وأنه بهذا يشكك في صحة حكم قضائي نشرت مضمونه وأعيد نشره صادر من الدستورية العليا وهذا جريمة يعاقب عليها القانون”.

وتابع فرحات: “إنني أقول رأيي كأستاذ قانون سواء كنت أستاذ فلسفة قانون وتاريخه أو غير ذلك، ولكنني بالقطع أفهم في القانون أفضل من آخرين يتحدثون كالببغاء فيما لا يفقهون”.

وعن حقه القانوني في مقاضاة موسى بعد ما قال أنه شمل “سب وقذف وافتراءات”، قال فرحات إنه على الرغم من أنه ضد الحبس في قضايا العلانية والرأي وأنه لا يلجأ إلى ساحات القضاء لمواجهة الرأي، إلا أنه قد يكون له موقف أخر من موسى وقناته.

Leave a Reply