تجديد حبس حازم عبدالعظيم 15 يوما.. ومحاميه: إدارة السجن أخرت تقريرًا طبيًا يوصي باجراء عملية جراحية له.. والنيابة تستعجله

رئيسية مظاليم نرشح لكم

قررت نيابة امن الدولة العليا، تجديد حبس الناشط السياسي حازم عبد العظيم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 734 لسنة 2018 حصر أمن دولة، وذلك بتهمة اﻻنضمام لجماعة إرهابية أسست علي خلاف احكام الدستور والقانون ،نشر اخبار كاذبة.
وقال المحامي عبدالله طنطاوي محامي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان إن حازم عبدالعظيم يعاني من مشاكل صحية بمحبسه، مشيرا إلى أنه تم تحويله الاسبوع الماضي لطبيب العظام بمستشفي السجن، وأن طبيب السجن أصدر تقريرا طبيا حول حالته الصحية، قال فيه إنه يحتاج لإجراء عملية جراحية عاجلة بتغيير مفصل الركبة، وعلى الرغم من ذلك لم تقم ادارة السجن بتقديم التقرير الذي يفيد بضرورة اجراء العملية الجراحية، وهو ما دفعنا لتقديم طلب للنيابة بضرورة احضار التقرير.

وكان محامي الشبكة قد أكد خلال جلسة التجديد السابقة إن عبد العظيم  يعاني من آلم في مفاصل العظام، ويحتاج لعملية تغيير مفصل الركبة، وأن النيابة على علم بحالته الصحية وطلبت تقرير حول حالته. وأكد محامي الشبكة بعد جلسة التجديد السابقة، أن السبب في تعطل إجراءات العملية الصحية، هو أيضا تأخر التقرير الطبي حول حالته من مستشفى السجن، والتي لم تصل حتى الآن إلى النيابة.

وأسندت النيابة إلى حازم عبد العظيم اتهامات بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأيضا اتهامات بنشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة – على نحو متعمد – عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

Leave a Reply