محمد عادل يحتفل بعيد ميلاده في السجن.. وأحمد ماهر: في زنزانة مافيهاش حتى حمام.. كل سنة وأنت طيب وربنا يخفف عنك

أد الدنيا رئيسية مظاليم
كتب :

يحتفل محمد عادل، الناشط السياسي وعضو حركة شباب 6 ابريل سابقا، بعيد ميلاده، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يقضي فيه فترة حبس احتياطي على ذمة محاضر جديدة ظهرت لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وقال أحمد ماهر، مؤسسة حركة 6 ابريل، في تدوينة على حسابه اليوم: “محمد عادل النهاردة مش بس بيقضي عيد ميلاده في السجن، لأ دا كمان سجن بدون حمام ولسه شغالين بنظام الجردل اللي المفروض قالوا إنه انتهي من سجون مصر من زمان.. كل سنة وأنت طيب وربنا يخفف عنك”.

وقال عمرو إمام محامي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة المنصورة الكلية المنتدبة من نيابة أمن الدولة العليا طوارئ قررت، تجديد حبس الناشط محمد عادل 15 يوما على ذمة القضية 5606 لسنة 2018، في 30 يوليو الماضي.

وأضاف إمام في تصريحات لـ”كاتب”، أنه تم عرض محمد عادل، دون حضور محامين. وقررت النيابة التحقيق مع محمد عادل في بلاغ من أحد المواطنين يتهمه فيه ببث أخبار كاذبة والتحريض على العنف عبر صفحته الشخصية فيسبوك.

وفوجئ محمد عادل الأسبوع قبل الماضي بتحقيق جديد في قضية جديدة من طبيب تحاليل يدعى أحمد رزق، في القضية رقم 4118 لسنة 2018، ووجهت له نيابة المنصورة الكلية اتهامات بترويج أخبار كاذبة عبر الفيس بوك، وقيادة جماعة محظورة – 6 ابريل-.

Leave a Reply