شقيق أحمد دومه يروي تفاصيل التعدي عليه من الدواعش بحجز المحكمة: هتفوا الكافر دومه أهو واعتدوا عليه

أد الدنيا قضايا ساخنة مظاليم

محمود: دومه مصاب بجرح بين الحاجبين.. المتهمين اعتدوا على ضابطين و3 عساكر قبل أن يغلقوا عليهم الباب

 

قال محمود دومه شقيق الناشط السياسي أحمد دومه إنه زار شقيقة اليوم بعد اعتداء الدواعش عليه حجز محكمة معهد أمناء الشرطة، مؤكدًا أنه مصاب بجرح بين الحاجبين.

وأضاف محمد على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن شقيقه كان يجلس في  غرفة الحرس ﻭﻛﺎﻥ معه متهمين و3 عساكر و3 ضباط بينهم ﻭﻋﻘﻴﺪ، وكانت ﺯﻧﺎﺯﻳﻦ ﺍﻟﺤﺠﺰ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ وبها ما يقرب من ٣٠٠ متهم بالانتماء ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻭﻻﻳﺔ ﺳﻴﻨﺎ.

ﻣﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﻭﺍﻓﺪﻳﻦ جدد أطلق ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ إنذار فدخله الأمن ﺍلأﻭﺿﺔ (ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻴﻬﺎ أﺣﻤﺪ ) ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺣﺔ ﺑﺮﺿﻪ ﻋﺸﺎﻥ ﻳﺘﻔﺘﺶ ﺫﺍﺗﻲ، أﺣﻤﺪ ﻭﻗﻒ ﺑﻌﻴﺪ ﻋﺸﺎﻥ ﺑﺪﺍ ﻳﺘﻔﺘﺶ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﺎﻗﻴﻴﻦ ﻟﻤﺤﻮﻩ ﻭﻣﻊ ﺗﻬﻠﻴﻞ أﻭﻝ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻴﻬﻢ “ﺍﻟﻜﺎﻓﺮ أﺣﻤﺪ ﺩﻭﻣﺔ ﻫﻨﺎ ﻭﻫﻨﻘﺘﻠﻚ ﻳﺎ ﻛﺎﻓﺮ وﺑﺪءﻭﺍ ﻛﻠﻬﻢ ﻳﺨﺮﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﺎﺯﻳﻦ ﻭﻓﻲ ﺛﻮﺍﻧﻲ دخل عدد منهم ﺍلأﻭﺿﺔ مع دومة، ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻟﺤﻖ ﻭﻗﻔﻞ ﺑﺎﺏ ﻣﻦ أﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟحجز ﻟﻮﻻﻩ ﻛﺎﻥ ﻋﺪﺩ أﻛﺒﺮ ﺧﺮﺝ ﻭﺍﻟﻮﺿﻊ ﺑﻘﻰ ﻛﺎﺭﺛﻲ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺗﻔﺎﻗﻢ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻭﺑﺼﻌﻮﺑﺔ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻭﺍﻟﻌﺴﺎﻛﺮ ﻭﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻭأﺣﻤﺪ ﻗﺪﺭﻭﺍ ﻳﺪﺧﻠﻮﺍ ﺟﻮﺍ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻧﺎﺯﻳﻦ ﻭﻗﻔﻠﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻬﻢ ﻓي اﻧﺘﻈﺎﺭ ﻗﻮﺍﺕ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ ﺍﻟﺸﻐﺐ ﺍﻟﻌﺴﺎﻛﺮ ﻭﺍﻻﺗﻨﻴﻦ ﺿﺒﺎﻁ ﻧﺎﻟﻬﻢ ﻧﺼﻴﺐ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ الأﺫﻯ.

أشار شقيق دومه إلى أنه بالرغم من قيام العساكر والضابط بحمايته إلا أن هناك إهمال وتقصير من ﻣﺴﺌﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟتي  ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺠﺰ، وهو ما ﻋﺮﺽ ﺣﻴﺎﺓ أﺣﻤﺪ ﻭﺣﻴﺎة الضباط ﻟﺨﻄﺮ ﻛﺒﻴﺮ.

أوضح شقيق دومه أن مدير الأمن المعهد علم بما حدث وغضب لكن المسئولين عن التأمين كذبوا عليه وقالوا إن أحمد طلب دخول الحمام وعندما خرج من حجزه كانت تلك الجماعات تدخل فالتقوا وهو ما تسبب في ما حدث، وعندما طلب دومة مراجعة كاميرات معهد أمناء الشرطة مكان الواقعة أبلغوه أن ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍﺕ لا تعمل، فحرر ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻻﻣﻦ ﻣﺤﻀﺮًا ﺑﺎﻟﻮﺍقعة ﻟﻠﻮﺯﺍﺭﺓ.

 وقال شقيق دومه إن الدﻛﺘﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﺎﻳﻖ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﺤﻘﻮﻕ الإﻧﺴﺎﻥ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻻﺣﻤﺪ خلال الفترة القادمة .

Leave a Reply