النائب طلعت خليل يعلن استقالته من البرلمان احتجاجا على مصرع طفلين غرقًا في بلاعة بالسويس.. شبكات الصرف في مصر متهالكة

أد الدنيا رئيسية

خليل: تقدمت بـ25 طلب إحاطة وبيان عاجل ولم يناقش إلا 2 فقط.. وأدواتي البرلمانية بلا جدوى

أعلن طلعت خليل عضو مجلس النواب عن دائرة فيصل بالسويس عن تقديم استقالته من البرلمان بعد غرق طفلين في بالوعة صرف صحي .

وقال لـ”كاتب” إنه تقدم باستقالته من البرلمان لتوصيل صرخة للرأي العام والبرلمان والمسئولين في الحكومة لإطلاق إنذار ضد الإهمال الذي أدى لوفاة طفلين لا ذنب لهما في بلاعة صرف صحي

أشار خليل إلي أن هناك كارثة مسئول عنها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،لافتا إلي أن كافة شبكات الصرف في مصر متهالكة وستتفجر قريبا وستكون النتائج كارثية .

ونشر النائب استقالته من البرلمان المصري على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب وفاة طفلين بمدينة ٢٤ أكتوبر بحي فيصل في إحدى بالوعات الصرف الصحي بدون غطاء.

وقال : انشر صوره من الاستقالة التي أقدمها للبرلمان احتجاجا على مصرع الطفلين فى بلاعة الصرف الصحي وأنا أعلم إجراءات تقديم الاستقالة أنها لابد أن تقدم مكتوبة وهناك فرق بين إعلان موقفي فور الحادث وما يتم اتخاذه من إجراءات للتعبير عن هذا الموقف حيث اتصلت اليوم بمعالي المستشار أحمد سعد الأمين العام للمجلس والذي سوف تسلم له الاستقالة، ذكر أنه غير موجود وطلب منى تأجيل تقديمها إلى ما بعد إجازة العيد.

وقال خليل في استقالته إنه تقدم بـ9 طلبات إحاطة وبيانات عاجلة في دورة الانعقاد الأولى وتقدم في الدورة الثانية بـ 16 طلب وبيان عاجل لم يناقش منها سوى 2 كما تقدم باستجوابين لم يدرجا على جدول أعمال المجلس ، ولهذا يشعر بأن أدوات المحاسبة البرلمانية لا تستخدم ويخشى أن يفلت الجناة والمقصرين من العقاب.

كانت محافظة السويس قد شهدت  مصرع طفلين غرقًا داخل بالوعة صرف صحي في ضاحية مساكن 24 أكتوبر بحي فيصل.

تلقى اللواء محمد جاد، مدير الأمن، إخطارا بوفاة الطفلين ساندي محمد عبده، وعبد الرحمن محمد فوزي، بعد سقوطهما داخل بالوعة صرف.

وذكر عدد من الأهالي أن الطفلين كان يلعبان سويا، وسقطا داخل البالوعة التي كانت منزوعة الغطاء، وإن الطفلين لم يستطيعا رؤية البالوعة بسبب مياه الصرف التي كانت تغمر الشارع.

وشاهد أحد المارة جثتي الطفلين، صباح السبت، وتحرر محضر بالواقعة

وقرر أحمد محمد حامد، محافظ السويس، إلغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الأضحى، تضامنًا مع أسرتي الطفلين.

ووجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وقرر بناءًا على تقريرها إحالة الواقعة إلى النيابة للتحقيق، وإيقاف رئيس قطاع السويس بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومشرف المرافق بحي فيصل عن العمل لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيقات.

Leave a Reply