صور | قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيين وتصيب 144 آخرين في الجمعة الـ21 لمسيرات العودة بقطاع غزة

بالعربي فلسطين المحتلة

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت مساء الجمعة، مدنيين فلسطينيين، وأصابت 144 آخرين بجراح، منهم 27 طفلًا، و4 نساء، 3 مسعفين، في الجمعة الـ21 لمسيرات العودة بقطاع غزة.

وأضاف المركز في بيان أصدره اليوم الأحد أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز مباشرة، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق، في استخدام القوة المميتة والمفرطة في مواجهة المتظاهرين السلميين.

وأكد المركز إن الشهيدين هما سعدي أكرم أحمد أبو معمر، 27 عاما

كريم أحمد علي أبو فطاير، 28 عامًا.

وخلال هذا الأسبوع واصلت قوات الاحتلال استهداف الطواقم الطبية في الميدان، وأصابت 3 منهم وتضررت إحدى سيارات الإسعاف شرق جباليا، ما يشير إلى وجود سياسة إسرائيلية ممنهجة لاستهداف الطواقم الطبية وإعاقة عملها الإنساني المكفول بالحماية وفق قواعد القانون الدولي الإنساني.

وقد واصلت قوات الاحتلال وبقرار من أعلى المستويات العسكرية والسياسية، استخدام القوة المميتة والمفرطة تجاه المتظاهرين السلميين، دون وجود أي خطر أو تهديد على حياة الجنود في منطقة التظاهرات.

تؤكد تحقيقات المركز ومشاهدات الباحثين الميدانيين، أن التظاهرات والتجمعات في جميع المناطق كانت سلمية بالكامل ولم يشاهد أي مظاهر مسلحة، وبالمقابل كان قناصة الاحتلال يتمركزون أعلى تلال وسواتر ترابية إلى جانب جيبات عسكرية داخل الشريط الحدودي.

 

Leave a Reply