النقابات المستقلة ترد على محمد سعفان: لم نقنن أوضاعنا بسبب تعنت “القوى العاملة”.. وليس من المعقول تأسيس نقابة موجودة بالفعل

أد الدنيا أيام العمال رئيسية

الوزير في تصريحات سابقة: النقابات التي لم تقنن أوضاعها هي والعدم سواء.. وسنشكل لجان إدارية حتى يتم عمل انتخابات تكميلية فيما بعد

رد طارق كعيب، رئيس النقابة المستقلة للضرائب العقارية، على محمد سعفان وزير القوى العاملة، بعد تصريحه بأن “النقابات التي لم تقنن أوضاعها هي والعدم سواء”.

وأكد كعيب، رئيس إحدى النقابات التي لم تنجح في توفيق أوضاعها، أن النقابة مستمرة في إجراءتها القانونية لتوفيق أوضاع اللجان التي لم تستطع توفيق أوضاعها نتيجة لتعنت وزارة القوى العاملة معها على حد قوله.

وأضاف كعيب، في تصريحات صحفية، أن النقابة نجحت في توفيق أوضاع 14 لجنة نقابية، من إجمالي 25 لجنة، مؤكدا أنه ليس من المعقول البدء في إجراءات تأسيسية لنقابة موجودة بالفعل، وأوراقها سليمة 100%.

وأشار كعيب، إلى أن اللجان الـ14 التي تم توفيق أوضاعها متوقف عملها حاليا، حيث أن مديريات القوى العاملة لم تعطيهم جوابات للتعامل مع أرصدتهم بالبنوك، وأيضا لم تعطيهم ما يفيد بتوفيق أوضاعهم لنشرها رسميا في جريدة الوقائع الرسمية.

وأكد كعيب، أن اللجان الـ11 التي لم تنجح في توفيق أوضاعها، أوراقها سليمة، وتم تسليمها لمديريات القوى العاملة على يد محضر، بعد رفض المديريات استلامها، مشيرا أنه بالتواصل مع وزارة القوى العاملة حينها، وتقديم شكوى بعدم الاستلام، طالبتهم الوزارة بالانضمام لاتحاد عمال مصر، وهو ما رفضته النقابة.

وأكد: “بيننا قضية في المحكمة، وسيتم البت فيها بالجلسة الثانية يوم 27 سبتمبر، ولن نتنازل عن حقوقنا ونلجأ لجمعية تأسيسية، فكيف يكون لدينا حسابات في البنوك، ومقرات في كل المحافظات، ونذهب للتأسيس من أول وجديد”.

وكان وزير القوى العاملة، قد قال إن النقابات التي نجحت في توفيق أوضاعها، ولم تستطع إجراء انتخابات، سيتم عمل لجان إدارية لها، حتى يتم عمل انتخابات تكميلية فيما بعد.

وأضاف سعفان في تصريحات صحفية سابقة، أن النقابات التي لم تنجح في توفيق أوضاعها “غير المقننة” فهي والعدم سواء، ويجب عليها أن تبدأ في عمل إجراءات تأسيسية، بعقد جمعية تأسيسية وتخطر القوى العاملة بذلك، لاستكمال أوراقها.

Leave a Reply