محامي معصوم مرزوق: سأتقدم ببلاغ ضد كل المواقع والصحف التي نشرت أخبار التحقيقات مع السفير بهدف تشويهه لصالح النظام

أد الدنيا رئيسية

قال علي أيوب، عضو هيئة الدفاع عن السفير معصوم مرزوق، إنه سيتقدم ببلاغ ضد كل المواقع والصحف التي تنشر أي أخبار عن التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة مع موكله.

وتحقق نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، مع السفير معصوم مرزوق وآخرون، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “قضية معتقلي العيد”، والمتهم فيها بالاشتراك مع جماعة إرهابية لتنفيذ مخططها، والتمويل.

وأضاف أيوب، في تصريحات لـ”كاتب”: “البلاغ سيشمل كل المواقع والصحف التي تنشر أخبار التحقيقات، التي من شأنها التأثير على رجال النيابة العامة أو التأثير فى الرأى العام لمصلحة النظام وتحقيق أهدافه فى تشويه موكلي من خلال الأذرع الإعلامية والصحفية”.

وبحسب أيوب، تعاقب المادة ١٨٧ من قانون العقوبات، بالحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن عشرين جنيه، ولا تزيد عن خمسمائة جنيه، أو إحدى العقوبتين، كل من نشر أخبارا من شأنها التأثير على النيابة أو القضاء أو الموظفين المكلفين بالتحقيق، أو التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف.

ونشرت صحف ومواقع إخبارية، تصريحات منسوبة لأحد أعضاء هيئة الدفاع عن السفير معصوم، عن أقواله في التحقيقات ورأيه في سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية وموقفه من فض ميدان رابعة العدوية.

وقررت النيابة، الجمعة 4 أيام عيد الأضحى المبارك، حبس معصوم مرزوق ورائد سلامة وعبدالفتاح البنا ويحيى القزاز وسامح سعودي ونرمين حسين وعمرو محمد، 15 يوما على ذمة القضية 1306 لسنة 2018.

ووجهت النيابة لجميع المتهمين اتهامات مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية)، ماعدا عمرو محمد فقد تم اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائي.

Leave a Reply