بعد حملة أمنية.. النيابة تحبس 12 متهما في الاعتداءات الطائفية على مسيحيى قرية دمشاو هاشم بالمنيا 4 أيام

أد الدنيا رئيسية

قررت نيابة مركز المنيا، بإشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب، حبس 12 متهما من قرية دمشاو هاشم 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة الاعتداءات الطائفية على بعض مسيحيي القرية.

وقال شهود عيان من قرية دمشاو هاشم، إن قوات الأمن، شنت مساء الجمعة وأمس السبت، حملة أمنية مكثفة على كل من تورط في أعمال عنف، أو ينتمي لجماعات الإسلام السياسي، بالإضافة لبعض المسجلين خطر، ووصل عددهم لـ80 شخصا، تم إطلاق سراح أغلبهم من مركز الشرطة المنيا وأحيل 12 إلى نيابة المنيا.

فيما قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على 38 شخصا عقب الاعتداءات التي وقعت صباح الجمعة الماضية وتم فحصهم جميعا، وإحالة 12 منهم إلى النيابة العامة التي أصدرت قرارها المتقدم اليوم الأحد.

وكانت قرية دمشاو هاشم بالمنيا بمحافظة المنيا، قد شهدت اعتداءات طائفية أمس الجمعة، على خلفية رفض مسلمي القرية بناء كنيسة.

ونشرت صحف على لسان مصادر أمنية، إنه عقب صلاة الجمعة، تجمع العشرات من شباب القرية أمام منزل مملوك لأحد المسيحيين هناك، بعد أن تواترت أنباء عن تحويله إلى كنيسة.

وأكد عدد من أهالي القرية، إلقاء أجهزة الأمن القبض على عددٍ من الذين شاركوا في الاعتداءات واقتيادهم إلى مركز الشرطة.

فيما أصدر الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، بيانا كشف فيه التفاصيل الكاملة للحادث الذي وقع أمس وأدى إلى اقتحام منازل العديد من مسيحيي القرية.

وقال في البيان أن متطرفون اقتحموا منازل عدد من مسيحيي القرية على هامش الاشتباكات، ما أدى إلى إصابة العديد من المسيحيين بالإضافة إلى سرقة محتويات منازلهم ومشغولات ذهبية.

Leave a Reply