فيديوهات| كواليس غياب لميس الحديدي والإبراشي وإعلان القرموطي الرحيل: هذا ما حدث قبل موعد الظهور مباشرة

قضايا ساخنة ملفات نرشح لكم

مصادر بـ”سي بي سي”: لميس ظلت تتابع تحضيرات الظهور حتى أول أمس ولكن فوجئنا أمس قبل الحلقة بعدم الظهور بدون أي سبب

زملاء ببرنامج وائل الإبراشي: فوجئنا أيضا بتوقف البرنامج.. وإدارة القناة منحت الزملاء إجازة مفتوحة .. وخضر ينفي توقف البرنامج

مصدر: جابر القرموطي لم يحصل على مستحقاته منذ 8 أشهر وهو ما تكرر مع زملاء آخرين في أوقات مختلفة مؤخرا

غياب لافت للنظر وتصريحات بعدم الظهور خلال الفترة المقبلة، كان همزة الوصل التي جمعت بين الإعلاميين، لميس الحديدي، وائل الإبراشي، وجابر القرموطي، وسط تكنهات وتوقعات بأسباب الاختفاء، بين المنع من الظهور أو الانتقال إلى قنوات أخرى.

حاول موقع “كاتب” تقصي الأمر، والبحث عن أسباب عدم الظهور، سواء الذي جرى بالأمس في حالة لميس الحديدي ووائل الإبراشي، أو الإعلان عن التوقف عن الظهور كما في حالة جابر القرموطي.

وتقدم الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي، برنامجها الممتد منذ سنوات، “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، فيما يظهر الإعلامي وائل الإبراشي يوميا على شاشة قناة المحور عبر برنامج “العاشرة مساءً”، بينما يطل الإعلامي جابر القرموطي عبر برنامج “مانشيت” على قناة “النهار”.

 

لميس الحديدي

بالرغم من إعلان الإعلامية لميس الحديدي عودتها على فضائية “سي.بي.سي” بعد انتهاء إجازتها السنوية لتقديم برنامج “هنا العاصمة”، وإطلاق القناة برومو عبر “يوتيوب” عن عودة البرنامج من جديد، إلا أنها تغيبت ولم تظهر على الشاشة.

وكانت لميس الحديدي قد نشرت على موقع التدوين المصغر “تويتر”، في 28 أغسطس الماضي، بأنها ستعود للعمل قائلة: “وخلصت الإجازة، راجعين للشغل تاني، هنا العاصمة التاسعة مساءً، السبت القادم، 1 سبتمبر بإذن الله”.

ولم تعلن شبكة قنوات سي بي سي عن أي سبب لاختفاء لميس من  الشاشة، أو صدور أي بيانات بعد لتوضح سبب عدم ظهورها.

وقالت مصادر من داخل أسرة برنامج “هنا العاصمة”، إن لميس الحديدي لن تقدم اليوم أيضا البرنامج على شاشة القناة، على الرغم من أنها كانت تتابع مع فريق العمل التحضيرات لعودة البرنامج حتى السادسة من مساء امس قبل اخطارهم بان احدى مذيعات القناة هي من ستقدم الفقرات ، مشيرين إلى أن الحديدي تابعت معهم التجهيزات للبرنامج داخل القناة يومي الخميس والجمعة الماضيين، كما تواجدت بالقناة لاجراء بعض البروفات.

وشددت المصادر لـ”كاتب”، أن الحديدي ظلت تتابع معهم التحضيرات للبرنامج حتى أمس السبت، ولكن فوجئ العاملون بالبرنامج بأنها لن تقدم البرنامج، وستقدمه زميلة أخرى بالقناة.

وقدمت المذيعة ريهام إبراهيم، حلقة أمس السبت، من برنامج «هنا العاصمة»، بدلًا من لميس، دون التطرق إلى أسباب غيابها  أو إبداء أي توضيح.

وتابعت المصادر من داخل أسرة برنامج “هنا العاصمة”: “هناك زملاء جدد انضموا للبرنامج خلال الفترة الأخيرة، ومازالوا يعملون به وطول الوقت خايفين مش عارفين هيكملوا ولا لأ، ولكن إدارة القناة تطمئنهم أن الموضوع ليس متعلق بفريق عمل البرنامج”.

واستطردت: “الصورة حتى الآن غير واضحة، ولا نعلم هل ستعود لميس أم لا ولكن من المؤكد أنها لن تظهر في حلقة اليوم الأحد”، لافتة إلى أن هناك تحفظ كامل على الموضوع مثلما حدث قبل ذلك والبعض يرجح بأن يكون هناك تفاوض على مساحات معينة بالبرنامج لعودتها مرة أخرى.

اختفاء لميس عن الشاشة لم يكن الأول من نوعه، حيث سبق وأن تغيبت عن برنامج “هنا العاصمة” في أغسطس 2015 بحجة الأجازة السنوية- بحسب ما نشرته بعض المواقع والصحف في ذلك الوقت- وأيضا في سبتمبر 2017 دون إبداء أي سبب لتعود مرة أخرى لتقديم البرنامج من جديد.

وفي الوقت الذي اختفت فيه لميس الحديدي بدون توضيح من إدارة القناة، نشرت صحيفة روز اليوسف مقالا بعنوان “اعتزال لميس الحديدي”، الذي سينشر على حلقتين. حيث انتقد فيه كاتب المقال “رشدي أباظة”، أداء لميس وأنها تخطت المهنة، بحسب قوله.

وقال رشدي أباظة – اسم مستعار – يرجح انه لـ أحمد باشا رئيس التحرير في الحلقة الأولى من مقاله: “عادت الأستاذة لميس الحديدي تبحث عن أرض جديدة،” متابعا إنها “قطعت شرايينها بيدها. “.

وتابع في  مقاله: الحديدى لا تدرى أنها صارت شيئا من الماضى!”، مختتما مقاله بأنه سيكمل ماتبقى في الغد”.

جابر القرموطي

غياب الإعلاميين عن تقديم برامجهم بالفضائيات لم يقتصر على لميس الحديدي، بل ظهر الإعلامي جابر القرموطي مقدم برنامج “مانشيت”على شاشة النهار، معلنا رحيله عن القناة خلال إذاعة الحلقة على الهواء مباشرة بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وبدأ الإعلامى جابر القرموطى تقديم برنامجه “مانشيت القرموطى” على شاشة قناة النهار، فى الأول من فبراير الماضى.

وعلم موقع “كاتب” من مصادر داخل القناة بأن القرموطي لم يحصل على مستحقاته المالية خلال الثمانية أشهر الماضية، وأيضا فريق عمل البرنامج لم يحصلوا على رواتبهم منذ فترة طويلة.

وأضافت المصادر لـ”كاتب”، أن القرموطي ليس الوحيد الذي لم يحصل على مستحقاته المالية، لكن الأمر تكرر مع نجوى إبراهيم ومحمد الدسوقي رشدي وأحمد أمين في أوقات مختلفة خلال الفترة السابقة، ولم يحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ فترة، لافته إلى أن مسؤول في القناة قال للقرموطي نصا “مش هندفع أكتر من كده”.

وأوضحت المصادر أنهم سيجتمعون اليوم الأحد، مع الإعلامي عمرو الليثي رئيس القناة، لمعرفة مستجدات الأمور خلال الفترة المقبلة وعن كيفية سير العمل، لافته إلى أن الأمور ستتضح بعد ذلك، متابعة: “عمرو الليثي تواصل مع جابر وأكد له أن الموضوع ليس مرتبط بشخصه”.

واستطردت: “هناك كلام يتردد بأن القتاة عرضت على البعض بالعمل بدون أجر”.

 

وائل الإبراشي

وعن فضائية دريم، تغيب الإعلامي “وائل الإبراشي” مقدم برنامج العاشرة مساءا، بدون سابق إنذار أو توضيح من إدارة القناة.

وعلمت “كاتب” من أحد العاملين بالبرنامج، أنهم فوجئوا بتوقف البرنامج بدون أسباب ولا يعلمون أي شيء حتى الآن، وأن إدارة القناة منحتهم إجازة مفتوحة ولم تخبرهم بموعد عودتهم.

وأضافت المصادر لـ”كاتب” أن الحلقات التي يتم إذاعتها على القناة مسجلة وقديمة، وأنهم لا يعلمون الأسباب الحقيقة وراء توقف البرنامج بشكل مفاجئ، لافته إلى أنهم لايعلموا عودة البرنامج مرة أخرى من عدمه.

وعن انتقال الإبراشي لقناة أون تي في، علقت المصادر قائلة: “محدش عارف حاجة وفي كلام كتير بيدور جوه القناة، وسمعنا كمان إن الإبراشي هيروح أون تي في بس لسه مش عارفين مدى صحته ولسه مقعدناش مع بعض ومستنين يومين تلاته ونعرف الموضوع”.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور محمد خضر رئيس قناة دريم، إن ما تردد عن توقف برنامج العاشرة مساء، أمر غير صحيح، معلقا: “مفيش وقف للبرنامج”.

ونفى خضر في تصريحات صحفية الشائعات التي انتشرت مساء أمس الأربعاء، عن توقف برنامج العاشرة مساءا وانتقال الإبراشي إلى قنوات أون أو روتانا.

Leave a Reply