بعد يومين من طلب إعادة التحقيق.. تحديد 23 سبتمبر لبدء محاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس المقاري

أد الدنيا رئيسية
كتب :

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 23 سبتمبر الجاري، لبدء محاكمة وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤوس المقاري، لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، وذلك أمام الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار جمال طوسون.

يذكر أن المحامي الحقوقي محمد رمضان، محامي المتهم وائل سعد، قد تقدم بطلب لنيابات استئناف الإسكندرية، لإعادة القضية للتحقيقات بعد ادعاء المتهم بتعرضه للتعذيب من أجل الاعتراف بارتكابه الجريمة.

قال المحامي محمد رمضان بيبرس، محامي “وائل تواضروس”، المتهم بقتل الأنبا أبيفانيوس المقاري، في  دير الأنبا مقار، إنه وزميله المحامي الأخر في القضية، تقدما بطلب لرئيس محكمة الاستئناف، لإعادة فتح التحقيق في القضية.

وأضاف رمضان، إنه تقدم أيضا بطلب لرئيس نيابات الاستئناف، بعدة وقائع، منها إدعاء المتهم بالتعرض للضرب والتعذيب والتهديد من أجل الاعتراف بارتكابه للجريمة وتمثيلها وحمل أداة الجريمة.

وقال رمضان، إن التحقيقات بدأت مع المتهم بدون وجود محاميه، بالإضافة إلى أنه تعرض للتعذيب من قبل أحد لواءات الأمن، واستخدام العديد من وسائل الإكراه البدي القاسية والنفسية، خلال احتجازه دون مأكل أو مشرب مطلقا.

يذكر أن النيابة أحالت المتهم وأخر لمحكمة الجنايات، بتهم القتل العمد للأنبا “أبيفانيوس المقاري”، رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، في 19 أغسطس الماضي.

Leave a Reply