دفتر أحوال المظاليم الثلاثاء| جلسات تجديد حبس لـ عبدالعظيم وشروق أمجد والدكتور جمال عبدالفتاح و3 من معتقلي المترو

دفتر أحوال رئيسية نرشح لكم
كتب :

تنظر نيابة أمن الدولة العليا، ومحكمة الجنايات، غدا الثلاثاء، جلسات تجديد حبس عدد من الصحفيين والسياسيين والنشطاء، في قضايا متنوعة.

وتنظر نيابة أمن الدولة، تجديد حبس 3 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “معتقلي المترو”.

والمتهمون في القضية رقم 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، هم عبير الصفتي ويوسف ريعو وحاتم بسطاوي.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من المواطنين اعترضوا على رفع سعر تذكرة المترو في مايو الماضي بينهم عبير الصفتي، ووجهت لهم تهمة مشاركة جماعة إرهابية ، والتظاهر بدون إخطار.

كما تنظر نيابة أمن الدولة، تجديد حبس الناشط السياسي، الدكتور حازم عبد العظيم، في القضية رقم 734 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

ويواجه عبدالعظيم في القضية اتهامات اﻻنضمام لجماعة إرهابية أسست علي خلاف احكام الدستور والقانون، ونشر أخبار كاذبة.

وأيضا اتهامات بنشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة – على نحو متعمد – عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

وتنظر النيابة، أمر تجديد حبس الصحفية “شروق أمجد”، في القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا طوارئ.

وتواجه شروق اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، حيث طلب محاميها في الجلسة الماضية، إخلاء سبيلها بالضمان الذي تراه النيابة خاصة أنه لا يوجد ما يثبت إدانتها في القضية.

فيما تنظر محكمة جنايات القاهرة، أمر تجديد حبس الدكتور جمال عبدالفتاح، لتخطيه مدة تجديد حبس النيابة التي تقدر بـ150 يوما، ثم تنتقل التجديدات للمحكمة.

وكان الصيدلي اليساري المسن ” 72 عاما، قد تم القبض عليه لانتقاده الانتخابات الرئاسية، وتم التحقيق معه دون حضور محام له وتوجيه تهم تأسيس جماعة إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية عبر موقع فيسبوك.

وأيضا اتهامات نشر الأخبار الكاذبة، وتقرر حبسه احتياطياً دون أن يواجه باسم تلك الجماعة الإرهابية التي اتهم بتأسيسها أو الإفكار التي روج لها.

Leave a Reply