المحامي كريم عبدالراضي: تجديد حبس المصورة شروق أمجد والصحفي محمد عز 15 يوما لكل منهما

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

قال كريم عبد الراضي، محامي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة قررت تجديد حبس الصحفيين شروق أمجد، ومحمد إبراهيم عز 15 يوما، في قضيتيهما.

وأضاف عبد الراضي في تصريحات لـ”كاتب”، أن شروق أمجد تقرر تجديد حبسها 15 يوما على ذمة القضية 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وسبق أن تقدم المحامون بطلب إخلاء سبيل لشروق بالضمان الذي تراه النيابة خاصة أنه لا يوجد ما يثبت إدانتها في القضية، خلال جلسة تجديد حبسها في أغسطس الماضي.

وردت عليهم النيابة بأنها تنتظر التقارير الفنية الخاصة بالأحراز وهي لاب توب والكاميرا، للنظر في قرار إخلاء سبيلها ومن المفترض صدور التقرير من خبراء بوزارة الداخلية ولكنه لم يصدر بعد.

وتضم القضية 441 حصر أمن دولة، عدد كبير من الصحفيين والسياسيين والمدونين بينهم: “المدون وائل عباس و محمد أكسجين والزميل الصحفي معتز ودنان، وعادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، والمصور الصحفي عبد الرحمن الأنصاري، ومحمد أبو زيد، وحسن البنا ومصطفى الأعصر وزينب أبو عونة وإسلام جمعة ومحمد أبو زيد وميرفت الحسيني ”.

وفيما يخص الصحفي محمد إبراهيم عز، قررت النيابة تجديد حبسه 15 يوما  على ذمة القضية 205 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميا بـ”مكملين1″، بحسب عبد الراضي.

يذكر أن الزميل محمد أحمد إبراهيم عز حاصل على عضوية النقابة من اليوم السابع – بحسب زملاؤه- وإنه كان يعمل مراسلا للصحيفة بالغربية ثم انتقل للعمل من خلال جريدة النهار، كما كان مسئولا عن جريدة “المصير اليوم” الإقليمية الصادرة من الغربية.

Leave a Reply