بيع فرعي شركة فوكس” بقنا وسوهاج” وتجاهل مستحقات العمال وانذارات بفصل الكبار.. وبلاغات وشكاوى بمكتب العمل

أد الدنيا أيام العمال رئيسية نرشح لكم

عمال : مكتب العمل لم يقبل الشكاوى إلا بعد تهديدنا بالاعتصام ويرفض إرفاق الانذرات.. وتحرير محضر بالواقعة

تقدم العاملون بشركة فوكس للصناعات الغذائية “التابعة لمجموعة كمال حجاج” بمحافظتي قنا وسوهاج، بشكويين لكل من مكتب العمل، ومركز الشرطة، التابع لمقر عملهم، معلنين رفضهم لعمليات بيع مقري الشركة بالمحافظتين دون علمهم، ودون الحصول على حقوقهم التي أقرها القانون.

حملت شكاوى العاملين أرقام 92 و93 لسنة 2018 بمكتب عمل دندرة بقنا، ومحضر رقم 4222 لسنة 2018 مركز شرطة دندرة، وطالبوا فيه بتدخل وزارة القوى العاملة للحصول على حقوقهم القانونية، ورفضهم ابرام عقود عمل جديدة مع المالك الجديد عباس رشوان، وهو الذي كان يشغل منصب مديرهم الإقليمي، خصوصاً في ظل عدم حصوصلهم على مستحقاتهم القانونية، مع انتقاص العقود الجديدة لأجورهم التي كانوا يحصلون عليها.

وقالت التعاونية القانونية لدعم العمال إن إدارة الشركة أرسلت انذارات فصل للعاملين الذين تتراوح مدد عملهم بين 10 و 18 عاماً ، كرد على شكواهم ورفضهم المثول لابتزازات المالك الجديد.

وقال عاملون بالشركة إن مكتب العمل رفض قبول شكوى العاملين، مما اضطرهم للتهديد بالاعتصام داخله، كما قاموا بابلاغ النيابة وتحرير محضر بالواقعة، ورغم ذلك لازال مكتب العمل يرفض ارفاق انذارات الفصل بشكواهم السابقة.

Leave a Reply