بعد وفاة 3 مرضى.. الصحة تغلق وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم وترسل 3 فرق لفحص الأجهزة والتحقيق في الواقعة

أد الدنيا رئيسية

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أمرت بفتح تحقيق عاجل في حادث ديرب نجم.

وأضاف مجاهد، اليوم السبت، أن هناك 3 فرق من الوزارة انتقلوا للشرقية برفقة وزيرة الصحة مع محافظ الشرقية بالمحافظة، لفحص الأمر على أرض الواقع، وزيارة المصابين بالمستشفيات.

وتابع أن الـ3 فرق، الذين انتقلوا من الوزارة للمستشفى تم تشكيلهم من الوزيرة، فريق من قطاع الطب الوقائي لأخذ عينات من المياه، وآخر من قطاع الطب العلاجي وصحة البيئة، والثالث من التفتيش لبحث الأمر تقنيا.

وقال إن الواقعة تسببت في 3 حالات وفاة وإصابة 11 آخرين صباح اليوم السبت، 7 منهم يتلقوا العلاج في المستشفى الجامعي، و4 في مستشفى الأحرار بناءا على توجيهات وزيرة الصحة.

وأضاف: “الواقعة جاءت بعد خضوع المرضى لجلسات غسيل كلوي”، مضيفا أن الوحدة جاءت بعد الصيانة مباشرة من قبل الشركة المصرية الدولية الهندسية، التي تم التعاقد معها منذ 6 أشهر، إلا أن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها.

وأعلن فتح تحقيق عاجل بناءا على توجيهات رئيس الوزراء، مشددا على أن الوزيرة تتوعد للمقصرين وسيتم التعامل مع الأمر بشكل حازم، متقدمة بالعزاء لأسر المتوفيين.

وأكد أنه تم إغلاق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم،. واستدعاء جميع القيادات للتحقيق

Leave a Reply