“الصحفيين” تدين تطاول النائب عجينة بألفاظ خارجة على أعضائها وتطالب عبد العال برد اعتبار.. وصحفيو الدقهلية: يصفي الحسابات مع الصحافة

أد الدنيا رئيسية صحف وصحفيين

أدانت نقابة الصحفيين تطاول النائب إلهامي عجينه (عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس) بالفاظ خارجة في حق الصحفيين.

وأدانت النقابة الإهانة التى تعرض لها الزملاء الصحفيين بمحافظة الدقهلية من قبل عجينة وتعديه عليهم بألفاظ نابية خارجة عن كل حدود الاحترام واللياقة وبلامبرر ويعاقب عليها القانون، وذلك أثناء تغطيتهم  جولة لمحافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم.

وأكدت النقابة في بيان لها، اليوم الإثنين، أنها ترفض هذا السلوك من نائب دائرة “بلقاس” وتتوجه إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لرد اعتبار الزملاء، إذ أن السكوت على مافعله يمثل إهانة لمجلس النواب نفسه، كما أن هذا المسلك لم يكن متوقع من عضو بمجلس النواب.

وأهابت النقابة بالزملاء الصحفيين أعضاء مجلس النواب إلي عدم السكوت على مابدر من النائب المذكور والتقدم بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس للحفاظ علي وحدة الصف فى الظروف التى يمر بها الوطن، والتصدي لهذه المحاولات المغرضة للنيل من الصحافة.

وأشادت النقابة بموقف الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الذي توجه للزملاء في قسم شرطة جمصه لاحتواء الموقف وعدم تحرير محضر ضد النائب المذكور .

وفي السياق ذاته، أدان جموع الصحفيين ومراسلى الصحف والمواقع بمحافظة الدقهلية تطاول المدعو إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس على الصحفيين بالسب أثناء تغطية بعض الزملاء لجولة محافظ الدقهلية بجمصة .

ووفقا للبيان،  قال النائب ” الصحفيين دول ولاد كلب وإيه اللى جابهم هنا  ” وأكد صحفيو الدقهلية على احترامهم لمجلس النواب ودوره التشريعى والرقابى ولكنها ضد ممارسات النائب غير المسئولة وألفاظه التى لايجب أن تصدر عن نائب يمثل الشعب.

وأشار صحفيو الدقهلية في بيانهم، إلى  أن تعدى النائب على الصحفيين بالسب خلال الجولة جاء بعد تغطيتهم لرفض الأهالى حضور النائب لقائهم بالمحافظ وكذلك تغطياتهم السابقة لتعدى النائب على ممتلكات عامة ببلقاس وغيرها من القضايا الشائكة التى وضع النائب نفسه فيها مما تسبب فى إحالته من قبل للجنة القيم مما يؤكد أن النائب يتعمد التحرش اللفظى بالصحفيين لتصفية حسابات شخصية وأنه يتعمد إرهاب الصحفيين حتى لايكون تحت الرقابة الشعبية فيطلق عنانه للتصرفات غير المسئولة .

وتابع بيان صحفيي الدقهلية:”نؤكد إننا كصحفيين لايوجد بيننا وبين النائب خلافات شخصية وأن جميع التغطيات الصحفيه التى يكون النائب طرفا فيها تكون تغطيات محايدة ومدعمه بالوثائق وأن إرهاب النائب للصحفيين وتعمده التعدى عليهم لن يردعهم او يوقف مسيرتهم المهنية فى أداء واجبهم وتغطية كل مايحدث بنطاق محافظة الدقهلية .”

وقدم صحفيوالدقهلية الشكر للدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية على تدخله وإعتذاره للصحفيين ومحاولته إحتواء الأزمة قبل تفاقمها ولكنها تحتفظ بحقها القانونى فى ملاحقة النائب لرد اعتبار الصحفيين .

Leave a Reply