السيسي يعلق على كارثة الغسيل الكلوي بـ ديرب نجم: مش هنسيب مقصر.. ولازم نتكلم في كل حاجة

أد الدنيا رئيسية
كتب :

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على كارثة جلسة الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم، والتي راح ضحيتها 3 مواطنين فضلا عن إصابة العشرات.

وقال السيسي، خلال افتتاحه المستشفى العسكري ببالمنوفية، الأربعاء: “مش هنسيب حاجة وأي مقصر سيتم التعامل معه بالقانون.. ولازم نتكلم في كل حاجة”.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن ماحدث واقعة مؤسفة والمريض المصري أمانة في رقابنا.

واستيقظ أهالي الشرقية، السبت الماضي، على كارثة في مستشفى ديرب نجم، بعد وفاة 3 مرضى وإصابة ٣٣ آخرين، أثناء خضوعهم لجلسة غسيل كلوى، بحسب بيان للمستشار نبيل صادق، النائب العام.

واستدعت النيابة القائم على إدارة المستشفى، وأمرت بالتحفظ على الجثامين قبل أن تصرح بالدفن، وفيما سادت حالة من الحزن الشديد بين الأهالي، أعلنت وزارة الصحة غلق مركز الغسيل، وانتقلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى محل الواقعة، للوقوف على الأسباب وإعداد تقرير مفصل للعرض على الجهات المعنية.

وزارت الوزيرة المصابين فى مستشفى الجامعة، يرافقها الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وتأكدت من استقرار حالتهم، باستثناء حالتين على جهاز التنفس الصناعى.

وتفقدت الوزيرة مستشفى ديرب نجم محل الواقعة، وقررت إغلاق مركز الغسيل الكلوى بالمستشفى، وفتح تحقيق عاجل، كما استدعت قيادات المستشفى للتحقيق معهم، وأحالت مدير المستشفى للنيابة، وقررت إجراء جلسات الغسيل الكلوى للحالات فى مستشفى الأحرار وتفقدته خلال الجولة.

وأوضحت «زايد» أن التحقيقات تتم على 3 جوانب، أولها فنى، والثانى إدارى، والثالث طبى، معلنة تشكيل 3 فرق طبية لفحص الواقعة، الفريق الأول من قطاع الطب الوقائى بالوزارة، وسيسحب عينات من المياه، وممثلين عن صحة البيئة، والترصد، والفريق الثانى من قطاع الطب العلاجى بالوزارة ويضم مدير عام الكلى الصناعى وفريق متخصص، والثالث من «التفتيش الفنى».

Leave a Reply